2018 | 08:32 شباط 24 السبت
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018 | اتفاق كامل بين الاشتراكي والمستقبل في إقليم الخروب | الوطني الحرّ : اعلان اللوائح في أواخر آذار |

روسيا تصف تقارير بشأن مئات القتلى الروس في سوريا "تضليلا معتادا"

أخبار إقليمية ودولية - الأربعاء 14 شباط 2018 - 12:48 -

وزارة الخارجية الروسية تصف التقارير الإعلامية حول سقوط مئات القتلى الروس خلال الهجوم الأمريكي على القوات الموالية للأسد في دير الزور "تضليلا معتادا"، وواشنطن تنفي وجود أدلة لديها تؤكد على وجود مرتزقة روس في سوريا.نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأربعاء (14 فبراير/ شباط 2018)، عن مصدر بوزارة الخارجية قوله إن التقارير الإعلامية عن سقوط مئات القتلى الروس خلال المعارك في سوريا "تضليل معتاد".

وكان مساعدون للمتعاقدين مع الجيش الروسي الذين يقاتلون ضمن صفوف قوات موالية لقوات الرئيس السوري بشار الأسد، قد أعلنوا عن سقوط عدد كبير من القتلى بين المتعاقدين إثر اشتباكات بين قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة والقوات الموالية للنظام السوري في دير الزور بسوريا في السابع من فبراير/ شباط الجاري.

من جانبه، أكد ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أنه لا يمكن استبعاد وجود مدنيين روس في سوريا، لكنه شدد في الوقت ذاته أن "لا صلة" لهؤلاء بالقوات المسلحة الروسية. وتابع في مؤتمر صحفي عبر الهاتف اليوم الأربعاء أنه لا يتوفرعلى أي معلومات عن مثل هؤلاء القتلى.

في المقابل، قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس أثناء حديثه للصحفيين في أوروبا، إنه أحيط علما بهذه التقارير الإعلامية. وأوضح قائلا: "هناك تقارير في الصحافة. ليس لدي أي تقارير تفيد بأن بعض الروس، من غير جنود الاتحاد الروسي وإنما متعاقدون روس، كانوا ضمن الضحايا. لا أستطيع أن أفيدكم بأي شيء حيال ذلك، فنحن لم نتلق أي شيء بشأن هذا الأمر في القيادة المركزية أو البنتاغون (وزارة الدفاع)".nnوفي واشنطن، رفض اللفتنانت جنرال جيفري هاريغيان أكبر ضابط بسلاح الجو الأمريكي في الشرق الأوسط التكهن بشأن هذه القوات. وقال للصحفيين "لن أتكهن بشأن تكوين هذه القوة أو من يسيطر عليها".

ح.ز/ و.ب (رويترز)