2018 | 08:32 شباط 24 السبت
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018 | اتفاق كامل بين الاشتراكي والمستقبل في إقليم الخروب | الوطني الحرّ : اعلان اللوائح في أواخر آذار |

ابي نصر... خروج من النيابة حضور في الشأن العام

الحدث - الأربعاء 14 شباط 2018 - 06:10 - جوزف قصيفي

18 عاما امضاها نعمة الله ابي نصر في النيابة، لم يكن فيها على هامش التشريع والسياسة، بل كان ماثلا بقوة، خصوصا في الملفات المصيرية التي تمس مرتكزات الوطن وقواعده الميثاقية، مثل قانون التجنيس الذي رفع الصوت عاليا امام القضاء وفي كل المنتديات مبينا مخاطره على مستقبل النسيج الوطني والعيش الواحد.

ولان الخوف من التوطين المقنع كان وما يزال هاجسه، تدارك ما يمكن ان يعكسه بعض الطروحات من سلبيات تزيد من الاختلال الديموغرافي، قدم مجموعة من الاقتراحات التي توفق بين المصلحة الوطنية والضرورات الانسانية. اضافة الى ما قدم من مشاريع واقتراحات قوانين نوعية ،من دون ان ننسى انجازين مهمين:
-جعل كسروان – الفتوح - جبيل محافظة واحدة تحقيقا للامركزية الادارية دعما لمبدأ الانماء المتوازن.
اعلان يوم الابجدية دلالة على مكانة لبنان ودوره في تشكل الحضارة الانسانية.
النيابة لم تكن سببا مباشرا لحضور ابي نصر في المشهد العام. لن يكون خروجه الطوعي من النيابة نهاية لدوره، فهو من يحدد دوره ويرسم معالم الطريق. قارىء مميز يجيد التوقيت. وما من مرة الا كان واقعيا. وهذا ما يميز السياسي المحترف الذي يعرف متى يزرع ومتى يحصد، وكيف يحمل من تعاون معه طوال الـ18 عاما، على حفظ الود والجميل له.