2018 | 23:04 آب 19 الأحد
المحكمة الاتحادية العليا في العراق تصادق على نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 أيار | نائب الرئيس الإيراني: طهران تبحث عن حل لبيع نفطها وتحويل الإيرادات رغم العقوبات الأميركية | ظريف: مجموعة العمل الأميركية الخاصة بإيران تمارس ضغوطا وتضلل الرأي العام لكنها ستفشل | التحالف الأميركي: قواتنا ستبقى في العراق للمساعدة في استقرار البلاد في مرحلة ما بعد داعش | وزير الخارجية الإيراني: مجموعة العمل بشأن إيران التي شُكلت حديثا في الخارجية الأميركية تهدف للإطاحة بالدولة الإيرانية لكنها ستفشل | جريصاتي عبر "تويتر": آب يحمل كل الانتصارات على فارق أيام معدودات من 2006 الى فجر الجرود وسوف يحمل بحلول نهايته حلاً للأسر الحكومي إن حسم الحريري خياراته | روجيه عازار لـ"صوت لبنان (93.3)": جنبلاط ليس الممثل الوحيد للدروز فهو حصل على 60 بالمئة من الأصوات وهناك 40 بالمئة يحق لهم بأن يتمثلوا أيضا | قتيل و25 جريحا في 20 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | وكالة عالمية: إسرائيل تعلن إغلاق معبر بيت حانون إثر حوادث على الحدود مع قطاع غزة | قوى الأمن: ضبط 1027 مخالفة سرعة زائدة وتوقيف 72 مطلوباً بجرائم مختلفة بتاريخ الأمس | زلزال بقوة 6.3 درجات يهز جزيرة لومبوك الإندونيسية | مصادر نيابية في "المستقبل" لـ"السياسة": الحريري سيواجه سياسة الابتزاز التي يمارسها حلفاء سوريا وإيران بثبات وصبر فهو لن يرضخ لشروطهم وسيستمر في مساعيه حتى تشكيل الحكومة |

ندوة لمصلحة الشباب في تيار المستقبل عكار بعنوان رفيق الحريري في كلمات

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 13 شباط 2018 - 23:28 -

 أقامت مصلحة الشباب في تيار المستقبل - عكار، لمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ندوة بعنوان "رفيق الحريري في كلمات "، حاضر فيها عضو المكتب السياسي في التيار سامر حدارة في قصر التيار- خريبة الجندي.

قدم للندوة الشيخ هشام محمود، ثم تحدث مسؤول مصلحة الشباب في "المستقبل-عكار" عبدالله أحمد قال: "أن الشباب مستمرون على نهج الشهيد رفيق الحريري، والمسيرة تستكمل اليوم إلى جانب دولة الرئيس سعد الحريري على المرة قبل الحلوة".

وحضر الندوة المنسق العام لـ"تيار المستقبل" في عكار خالد طه وأعضاء من مكتب ومجلس المنسقية، وعضو مجلس الشباب المركزي عبدالله صقر وحشد من شباب المستقبل في عكار.

وافتتحت الندوة بكلمة للمنسق العام خالد طه الذي اعتبر "أن ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري، حافز لنا من أجل أن نتوحد أكثر حول هذا الإنسان الذي جمع اللبنانيين في حياته حول مشروعه، كما جمعهم لحظة استشهاده، لأنه رجل يملك رؤية مستقبلية للبنان أفضل، لبنان الحلم والرسالة".

وشدد طه "على ضرورة الوقوف إلى جانب الرئيس سعد الحريري وقيادته، لأنه يمتلك كل الحكمة والشجاعة التي نحتاجها ويحتاجها الوطن لينهض ويتقدم ويزدهر".

وأكد عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل سامر حدارة في محاضرته "أن التيار يمر اليوم بأهم مرحلة من تاريخه السياسي، وهذه المرحلة تفرض الكثير من الوعي، والتمسك بمبادئنا الوطنية، وقيادتنا السياسية، وأن نبقى جسما تنظيما واحدا لا تفرقه الظروف مهما صعبت".

وقال "عندما جاء الرئيس رفيق الحريري إلى الحكم كان البلد في ظل حرب أهلية، كان باستطاعته آنذاك أن يؤسس أكبر ميليشيا مسلّحة، لكن تأسيس الميليشيا لا يبني دولة. رفيق الحريري كان يسعى لبناء دولة يعيش فيها أبناؤها بأمان وسلام وبكل كرامة، ولم يكن يوما رجل حرب أو سلاح، لذلك كانت له اليد الطولى في إنهاء الحرب عبر اتفاق الطائف، وأن تدخل البلاد في سلام داخلي وتعود عجلة الدولة والمؤسسات إلى الإنطلاق من جديد".

وأوضح "أن بقاء تيار المستقبل واستمراره هو بقاء لنا جميعاً. وما نعيشه اليوم من استقرار، لرفيق الحريري يد فيه، ولقائد المسيرة سعد الحريري واعتداله دور أساسي فيه".

وشدد "على أننا نعيش ببركة رفيق الحريري الذي لم يترك مؤتمرا أو ندوة عالمية إلا وقام بها من أجلنا نحن، ومن أجل لبنان".

وفي الختام جرى عرض فيديو مصور، تناول سيرة ومسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وأنشطة من وحي المناسبة، واختتم اللقاء بالتقاط الصور التذكارية.