2018 | 02:24 أيار 21 الإثنين
جعجع: مهما حصل فاتفاق معراب ساري المفعول وهدفنا حكومة قادرة تجسد الجمهورية القوية | وحدات من الجيش تنفذ مداهمات وتقيم حواجز ودوريات في عرسال على خلفية الاشكال الذي وقع في البلدة بين اشخاص من آل الحجيري واخرين من آل البريدي أدى إلى مقتل شخص من آل البريدي | اشكال في حي آل بريدي وسط عرسال بين شبان من آل بريدي وآخرين من آل حجيري تطور الى اطلاق نار واصابة علي البريدي وحالته خطرة | حالة الرئيس الفلسطيني عباس مطمئنة ونتائج الفحوص طبيعية | روكز للـ"او تي في": من حق القوات ان يرشح احد نوابه لنيابة رئاسة مجلس النواب ومن يحصل على اكبر عدد من الاصوات يفوز | شامل روكز للـ"او تي في": الاربعاء سينتخب رئيس لمجلس النواب ونائبه ونأمل أن يكون جو الجلسة ايجابياً لمستقبل واعٍ وأنا أرى الأمور الايجابية على عكس ما يراه البعض | "جرس سكوب": اطلاق نار في بلدة زيتا الحدودية لمنطقة الهرمل ومقتل شخصين من آل الديراني وآل الجمل واصابة اخرين في اشكال مع أشخاص من آل جعفر (صورة في الداخل) | مريضة بحاجة ماسة الى دم من فئة O+ في مستشفى القديس جاورجيوس عجلتون للتبرع الرجاء الاتصال على 71323607 | ترامب: سأطلب غدا من وزارة العدل النظر في احتمال خرق الإف بي آي حملتي الانتخابية | وكالة الصحافة الفرنسية: حمم بركانية تتدفق من بركان كيلاويا في هاواي | إمارة مكة: إصابة عامل إثر سقوط ذراع رافعة متحركة داخل منطقة عمل بالمسجد الحرام | يلدريم: أميركا شجعت إسرائيل على قتل الفلسطينيين في غزة |

غولدن ستايت يواصل مسيرة الانتصارات ويهزم فينيكس

أخبار رياضية - الثلاثاء 13 شباط 2018 - 16:15 -

واصل غولدن ستايت صدارته لترتيب فرق المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عقب فوزه على فينيكس صنز 129-83 .
في خطوة أثارت جدلاً، حاول ستيف كير مدرب غولدن ستايت ووريرز كسر رتابة الموسم، فمنح دفة القيادة خلال الوقت المستقطع للاعبيه، في المباراة التي حقق فيها حامل اللقب فوزه الثالث توالياً بالتغلب على ضيفه فينيكس صنز 129-83 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبحث كير في مباراة الاثنين عن طريقة جديدة لاستعادة تركيز لاعبيه قبل أيام من نهاية أسبوع "كل النجوم" ("أول ستار")، فمنحهم لوحة رسم الخطط، خصوصاً للمصابين دريموند غرين وأندريه إيغوودالا، مفضلاً الابتعاد عنهم خلال الوقت المستقطع.

وعمق ووريرز جراح صنز الذي أصبح أول فريق يمنى بأربعين خسارة هذا الموسم، محققا فوزه الـ12 تواليا عليه.

وتألق مع الفائز موزعه ستيفن كوري (22 نقطة)، والإسرائيلي اومار كاسبي (19 نقطة و10 متابعات) وكيفن دورانت (17 نقطة) وكلاي تومسون (16 نقطة). ولدى الخاسر، كان ألفريد بايتون أفضل مسجل مع 29 نقطة.

كير يثير الجدل
وفي وقت رأى مدرب صنز جاي تريانو أنه لم يلاحظ ما قام به كير، وصف لاعب صنز تروي دانيالز الخطوة بانها تقليل من احترام الخصم.

لكن كير قال "قلت لهم بعد المباراة الأخيرة (السبت) إننا سنقوم بذلك. هذا فريقهم. أعتقد أن هذا أمر يجب أن تأخذه في الاعتبار كمدرب في بداية مشوارك. ليس فريقك .. بل فريق اللاعبين. وظيفتنا هي دفعهم بالاتجاه الصحيح وتوجيههم، وليس السيطرة عليهم".

وتابع كير الذي استهل مشواره كلاعب مع فينيكس عام 1988 وشغل معه منصب المدير العام بين 2007 و2010 "يحددون مصيرهم ولا أشعر باننا كنا مركزين بما يكفي في الشهر الماضي، وبدا لي انه من الجيد القيام بذلك. اعتقد انهم تواصلوا جيدا سويا وصنعوا بعض الكرات الجميلة".

"تعبت من صوتي"
بدوره، قال جاريد دادلي لاعب صنز "هذا يظهر قلة احترام للخصم وربما الان نستحق قلة الاحترام. عندما تخسر باستمرار بفارق 40 نقطة، لن تحترمك الفرق".

بيد ان كير التقى مدرب صنز بعد المباراة وقال "قلت لجاي مباشرة ان لا علاقة لما حصل بالتقليل من الاحترام. تعلق الأمر بوصولي إلى فريقي. لم أصل اليهم خلال الشهر الماضي. تعبوا من صوتي. تعبت من صوتي".

ورفع غولدن ستايت رصيده في صدارة المنطقة الغربية إلى 44 فوزاً و13 خسارة، بفارق فوزين عن هيوستن روكتس الثاني.

وسقط سان أنتونيو سبيرز، ثالث المنطقة الغربية، أمام مضيفه يوتا جاز 101-99. وبرز مع يوتا الذي حقق انتصاره العاشر تواليا دونوفان ميتشل (25 نفطة) والاسترالي جو إينغليس (20).

وفي المنطقة الشرقية، حقق شيكاغو بولز فوزه الثاني بعد 7 خسارات متتالية على أورلاندو ماجيك 105-101، بفضل 21 نقطة من الفنلندي لاوري ماركانن و18 للموزع زاك لافين.
وبعدما أهدر تقدماً بلغ 18 نقطة في الربع الأخير، كان لافين حاسماً في اللحظات الاخيرة. وقال "حاولت أن أكون شرساً على المتابعات. أردت الحصول على الكرات منهم لاكون في موقع جيد (للتسجيل)".

وكان الكرواتي ماريو هيزونيا أفضل مسجل للخاسر مع 24 نقطة وأضاف الفرنسي ايفان فورنييه 22 نقطة.

وضرب النجم أنطوني ديفيس بقوة عندما سجل 38 نقطة و10 متابعات مانحا فريقه نيو أورليانز بيليكانز الفوز على مضيفه ديترويت بيسوتنز 118-103.

وأضاف للفائز الموزع جرو هوليداي 21 نقطة و12 تمريرة حاسمة، والبديل المونتينيغري نيكولا ميروتيتش 21 نقطة و12 متابعة، فيما التقط اندري دروموند 21 متابعة مع بيستونز.

وحقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزه الرابع توالياً على ضيفه نيويورك نيكس 108-92. وتألق مع الفائز الكرواتي داريو ساريتش (24 نقطة) وجاي جاي ريديك (18) والكاميروني جويل امبيد (17)، فيما سجل للخاسر مايكل بيزلي 22 نقطة.

وتغلب لوس أنجليس كليبرز على ضيفه بروكلين نتس 114-101بفضل 20 نقطة للبديل وليامس و16 نقطة و17 متابعة للاعب الارتكاز دي اندري جوردان.