2018 | 23:04 آب 19 الأحد
المحكمة الاتحادية العليا في العراق تصادق على نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 أيار | نائب الرئيس الإيراني: طهران تبحث عن حل لبيع نفطها وتحويل الإيرادات رغم العقوبات الأميركية | ظريف: مجموعة العمل الأميركية الخاصة بإيران تمارس ضغوطا وتضلل الرأي العام لكنها ستفشل | التحالف الأميركي: قواتنا ستبقى في العراق للمساعدة في استقرار البلاد في مرحلة ما بعد داعش | وزير الخارجية الإيراني: مجموعة العمل بشأن إيران التي شُكلت حديثا في الخارجية الأميركية تهدف للإطاحة بالدولة الإيرانية لكنها ستفشل | جريصاتي عبر "تويتر": آب يحمل كل الانتصارات على فارق أيام معدودات من 2006 الى فجر الجرود وسوف يحمل بحلول نهايته حلاً للأسر الحكومي إن حسم الحريري خياراته | روجيه عازار لـ"صوت لبنان (93.3)": جنبلاط ليس الممثل الوحيد للدروز فهو حصل على 60 بالمئة من الأصوات وهناك 40 بالمئة يحق لهم بأن يتمثلوا أيضا | قتيل و25 جريحا في 20 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | وكالة عالمية: إسرائيل تعلن إغلاق معبر بيت حانون إثر حوادث على الحدود مع قطاع غزة | قوى الأمن: ضبط 1027 مخالفة سرعة زائدة وتوقيف 72 مطلوباً بجرائم مختلفة بتاريخ الأمس | زلزال بقوة 6.3 درجات يهز جزيرة لومبوك الإندونيسية | مصادر نيابية في "المستقبل" لـ"السياسة": الحريري سيواجه سياسة الابتزاز التي يمارسها حلفاء سوريا وإيران بثبات وصبر فهو لن يرضخ لشروطهم وسيستمر في مساعيه حتى تشكيل الحكومة |

غولدن ستايت يواصل مسيرة الانتصارات ويهزم فينيكس

أخبار رياضية - الثلاثاء 13 شباط 2018 - 16:15 -

واصل غولدن ستايت صدارته لترتيب فرق المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عقب فوزه على فينيكس صنز 129-83 .
في خطوة أثارت جدلاً، حاول ستيف كير مدرب غولدن ستايت ووريرز كسر رتابة الموسم، فمنح دفة القيادة خلال الوقت المستقطع للاعبيه، في المباراة التي حقق فيها حامل اللقب فوزه الثالث توالياً بالتغلب على ضيفه فينيكس صنز 129-83 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبحث كير في مباراة الاثنين عن طريقة جديدة لاستعادة تركيز لاعبيه قبل أيام من نهاية أسبوع "كل النجوم" ("أول ستار")، فمنحهم لوحة رسم الخطط، خصوصاً للمصابين دريموند غرين وأندريه إيغوودالا، مفضلاً الابتعاد عنهم خلال الوقت المستقطع.

وعمق ووريرز جراح صنز الذي أصبح أول فريق يمنى بأربعين خسارة هذا الموسم، محققا فوزه الـ12 تواليا عليه.

وتألق مع الفائز موزعه ستيفن كوري (22 نقطة)، والإسرائيلي اومار كاسبي (19 نقطة و10 متابعات) وكيفن دورانت (17 نقطة) وكلاي تومسون (16 نقطة). ولدى الخاسر، كان ألفريد بايتون أفضل مسجل مع 29 نقطة.

كير يثير الجدل
وفي وقت رأى مدرب صنز جاي تريانو أنه لم يلاحظ ما قام به كير، وصف لاعب صنز تروي دانيالز الخطوة بانها تقليل من احترام الخصم.

لكن كير قال "قلت لهم بعد المباراة الأخيرة (السبت) إننا سنقوم بذلك. هذا فريقهم. أعتقد أن هذا أمر يجب أن تأخذه في الاعتبار كمدرب في بداية مشوارك. ليس فريقك .. بل فريق اللاعبين. وظيفتنا هي دفعهم بالاتجاه الصحيح وتوجيههم، وليس السيطرة عليهم".

وتابع كير الذي استهل مشواره كلاعب مع فينيكس عام 1988 وشغل معه منصب المدير العام بين 2007 و2010 "يحددون مصيرهم ولا أشعر باننا كنا مركزين بما يكفي في الشهر الماضي، وبدا لي انه من الجيد القيام بذلك. اعتقد انهم تواصلوا جيدا سويا وصنعوا بعض الكرات الجميلة".

"تعبت من صوتي"
بدوره، قال جاريد دادلي لاعب صنز "هذا يظهر قلة احترام للخصم وربما الان نستحق قلة الاحترام. عندما تخسر باستمرار بفارق 40 نقطة، لن تحترمك الفرق".

بيد ان كير التقى مدرب صنز بعد المباراة وقال "قلت لجاي مباشرة ان لا علاقة لما حصل بالتقليل من الاحترام. تعلق الأمر بوصولي إلى فريقي. لم أصل اليهم خلال الشهر الماضي. تعبوا من صوتي. تعبت من صوتي".

ورفع غولدن ستايت رصيده في صدارة المنطقة الغربية إلى 44 فوزاً و13 خسارة، بفارق فوزين عن هيوستن روكتس الثاني.

وسقط سان أنتونيو سبيرز، ثالث المنطقة الغربية، أمام مضيفه يوتا جاز 101-99. وبرز مع يوتا الذي حقق انتصاره العاشر تواليا دونوفان ميتشل (25 نفطة) والاسترالي جو إينغليس (20).

وفي المنطقة الشرقية، حقق شيكاغو بولز فوزه الثاني بعد 7 خسارات متتالية على أورلاندو ماجيك 105-101، بفضل 21 نقطة من الفنلندي لاوري ماركانن و18 للموزع زاك لافين.
وبعدما أهدر تقدماً بلغ 18 نقطة في الربع الأخير، كان لافين حاسماً في اللحظات الاخيرة. وقال "حاولت أن أكون شرساً على المتابعات. أردت الحصول على الكرات منهم لاكون في موقع جيد (للتسجيل)".

وكان الكرواتي ماريو هيزونيا أفضل مسجل للخاسر مع 24 نقطة وأضاف الفرنسي ايفان فورنييه 22 نقطة.

وضرب النجم أنطوني ديفيس بقوة عندما سجل 38 نقطة و10 متابعات مانحا فريقه نيو أورليانز بيليكانز الفوز على مضيفه ديترويت بيسوتنز 118-103.

وأضاف للفائز الموزع جرو هوليداي 21 نقطة و12 تمريرة حاسمة، والبديل المونتينيغري نيكولا ميروتيتش 21 نقطة و12 متابعة، فيما التقط اندري دروموند 21 متابعة مع بيستونز.

وحقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزه الرابع توالياً على ضيفه نيويورك نيكس 108-92. وتألق مع الفائز الكرواتي داريو ساريتش (24 نقطة) وجاي جاي ريديك (18) والكاميروني جويل امبيد (17)، فيما سجل للخاسر مايكل بيزلي 22 نقطة.

وتغلب لوس أنجليس كليبرز على ضيفه بروكلين نتس 114-101بفضل 20 نقطة للبديل وليامس و16 نقطة و17 متابعة للاعب الارتكاز دي اندري جوردان.