hit counter script

أخبار رياضية

الأسباب الخمسة وراء صحوة برشلونة

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٨ - 08:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يعيش برشلونة في الوقت الحالي واحدة من أفضل فتراته، حيث أنه يتصدر بطولة الدوري الإسباني بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتليتيكو مدريد، وبفارق 17 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي ريال مدريد، كما تأهل لنهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، ويسير بخطى ثابتة في دوري أبطال أوروبا، وهو أمرٌ لم يتوقعه الكثيرون بعد البداية المتعثرة للبلاوجرانا وخسارة السوبر أمام ريال مدريد، ولكنه سرعان ما عاد ليصحح أوضاعه مستفيدًا من بعض العوامل التي سنتحدث عنها في التقرير التالي.

1 - تألق ميسي وسواريز

حيث أن بداية الموسم شهدت تراجعًا مفاجئًا في مستوى سواريز، كما أن ميسي لم يكن قد تأقلم بعد على رحيل نيمار واللعب بجوار ديلوفيو أحيانًا وعثمان ديمبيلي أحيانًا أخرى، ولكن الأمر مع مرور الوقت بدأ يتجه نحو الانسجام، حتى أصبحت هذه المشاكل لا تشكل أي عائقٍ أمام برشلونة في استعادة مستواه والحصول على تشكيل جديد من خلال العناصر الجديدة والقديمة.

2 - وسط الملعب 

حيث أن المدرب إرنستو فالفيردي اتجه إلى اللعب برسم تكتيكي 4/4/2 بوجود 4 لاعبين في وسط الملعب، وهم نفس الأسماء التي كانت تلعب خلال الموسم الماضي فقط أضيف عليهم باولينيو، اللاعب الذي يؤدي أداءًا كبيرًا هذا الموسم والذي نجح في حل الكثير من مشاكل الوسط التي كان يعاني منها برشلونة في السنوات الماضية.

3 - الشوط الثاني

حيث أن برشلونة قد سجل هذا الموسم معظم أهدافه خلال الشوط الثاني الذي يعد نقطة قوته ونقطة قوة المدرب فالفيردي الذي دائمًا ما ينجح في قلب الأمور لصالحه خلال شوط المباراة الثاني سواء في المباريات الكبيرة أو الصغيرة.  

4 - التعاقدات الجديدة

في الموسم الماضي والموسم قبل الماضي عانى برشلونة من الإرهاق وانخفاض المستوى البدني مع مرور المباريات وارتفاع مستوى الضغوطات، ولكن هذا الأمر قد قل تدريجيًا خلال هذا الموسم بعدما عزز برشلونة صفوفه بلاعبين جدد خلال موسمي الانتقالات الصيفية والشتوية الماضيين، حيث تعاقد مع الشاب عثمان ديمبيلي والنجم البرازيلي فيليبيي كوتينيو وكذلك المدافع الكولومبي ياري مينا. 

5 - سقوط ريال مدريد 

على الرغم من قوة برشلونة التي لا يستطيع أن ينكرها أحد هذا الموسم، ولكن الجميع يتفق أن الشيء الذي جعل برشلونة يلعب بضغوطٍ أقل هو أن المنافس المباشر والغريم التقليدي ريال مدريد أصبح يعاني بشكل كبير على كافة المستويات.  

  • شارك الخبر