hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

هيئات خيرية كويتية تعهدت بتقديم 122,5 مليون دولار لدعم الوضع الانساني في العراق

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٨ - 14:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تعهدت الهيئات والجمعيات الخيرية الكويتية اليوم بتقديم 122,5 مليون دولار، خلال مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الانساني في العراق الذي يأتي ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق.

فقد تعهدت الهيئة الخيرية الاسلامية الكويتية بتقديم عشرة ملايين دولار، ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وبيت الزكاة والامانة العامة للاوقاف في الكويت 35 مليون دولار، وجمعية السلام الخيرية 15 مليون دولار، والجمعية الكويتية للاغاثة عشرة ملايين دولار، وجمعية النجاة الخيرية عشرة ملايين دولار، وجمعية العون المباشر عشرة ملايين دولار، وجمعية الاصلاح الكويتية عشرة ملايين دولار، وجمعية احياء التراث الكويتية عشرة ملايين دولار، وجمعية عبدالله النوري خمسة ملايين دولار، وصندوق اعانة المرضى خمسة ملايين دولار، وجمعية الهلال الاحمر الكويتي 2,5 مليون دولار.

وأكد رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري الكويتي الدكتور عبد الله المعتوق "ان المؤتمر يأتي في إطار سياسة منهجية ثابتة تترجم إيمان دولة الكويت قيادة وشعبا بدور العمل الانساني في ترسيخ قواعد الامن والسلم الدوليين وتخفيف معاناة ضحايا الأزمات".

وقال المعتوق، في كلمة ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر، انه باستضافة هذا المحفل الإنساني الكبير تمضي دولة الكويت في حشد الجهود لتضميد جراح المنكوبين وتقدم نموذجا رائدا للعالم في إغاثة المتضررين العراقيين من جراء النزاعات المسلحة اتساقا وانسجاما مع مبادئها وقيمها الانسانية والاخلاقية الثابتة والأصيلة التي دأبت عليها منذ القدم".

وأعرب عن "تطلع الهيئة مع شركائها الى ان يكون هذا المؤتمر منصة إنسانية فاعلة من أجل تفعيل وتضافر جهود المنظمات الانسانية للاطلاع على الوضع الانساني في العراق وتعزيز الشراكات الانسانية والاعلان عن البرامج المأمولة في دعم الوضع الانساني بالمناطق العراقية المتضررة والعمل على بناء قدرات المتضررين".

يذكر ان مؤتمر المنظمات غير الحكومية يعقد بالتزامن مع مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق الذي تستضيفه دولة الكويت في 12 و13 و14 الحالي بهدف حشد الدعم الدولي لخطط إعادة اعمار العراق".

  • شارك الخبر