hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

3 ملايين روبل للفائزين في مسابقة ستينين لعام 2018

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٨ - 10:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ارتفعت قيمة الجائزة المخصصة لمسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي الوحيدة في روسيا والمنظمة من قبل مجموعة وسائل الإعلام "روسيا سيغودنيا" تحت رعاية اللجنة الروسية لشؤون اليونسكو، إلى 3 ملايين روبل. وستبلغ جوائز المسابقة 100 و 75 و 50 ألف روبل للمراكز الأولى والثانية والثالثة على التوالي. في حين سوف يحصل الفائز بالجائزة الكبرى لمنافسة ستينين 700 ألف روبل. وقد أصبح من الممكن تحقيق زيادة قيمة الجائزة في عام 2018، من بين الأمور الأخرى، بفضل شركاء المسابقة وهم مجموعة شنغهاي الإعلامية الموحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وهنا أشارت أكسانا أوليينيك المشرفة على مسابقة اندريه ستينين، رئيس المشاريع المرئية في وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" قائلة: "إن الهدف الرئيسي من المسابقة هو اكتشاف أسماء جديدة في مجال التصوير الفوتوغرافي. نحن نريد دعم المواهب الشابة، ومنحهم الفرصة لتحقيق طموحاتهم".
عملية قبول طلبات المشاركة ما زالت مستمرة على موقع المسابقة الالكتروني: stenincontest.com ، ويمكن للصحفيين المصورين من جميع أنحاء العالم الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 33 عاماً المشاركة في هذه المسابقة حتى 28 من شهر شباط/فبراير. علماً أن المسابقة هي المكان الوحيد في روسيا التي يمكن من خلاله اكتشاف الأسماء الجديدة في التصوير الصحفي الدولي وصياغة معايير جودة التصوير الوثائقي.

في عام 2018، سوف يتنافس المشاركون للحصول على المراتب الأولى في أربع فئات هي "الأخبار الرئيسية"، "الرياضة"، "كوكبي" و"لوحة. بطل من زماننا". وقد تم اتخاذ قرار بزيادة عدد الأعمال في كل فئة من الفئات في هذا العام إلى ثلاثة، مما يمنح المصورين الشباب المزيد من الفرص لعرض مهاراتهم المهنية. ومن خلال نتائج تصويت لجنة التحكيم سيتم تحديد المراتب الثلاثة الأولى في كل فئة، وكذلك الجائزة الكبرى.

لقد حظيت مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي- 2017 بدعم من كبرى وسائل الإعلام الروسية والدولية ووكالات الأنباء ومجتمعات التصوير الصحفي. ومن بين شركاء بعض الفئات كانت هناك مجموعة شانغهاي الإعلامية المتحدة وشبكة قناة الميادين، وكذلك واحدة من أكبر المنظمات الإنسانية في العالم وهي اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 

  • شارك الخبر