hit counter script

أخبار رياضية

اتحاد المبارزة كرم أبطاله وبطلاته برعاية فنيش

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٨ - 12:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم الاتحاد اللبناني للمبارزة، أبطاله وبطلاته خلال حفل ، أقامه في نادي المون لاسال، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ممثلا بمحمد عويدات، رئيس اللجنة الاولمبية جان همام ونائبيه جورج زيدان(رئيس اتحاد المبارزة) المحامي فرنسوا سعادة، أمين عام اللجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم، أمينة صندوق اللجنة رولا عاصي، عضوي اللجنة الاولمبية سليم الحاج نقولا وجاسم قانصوه، قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، رئيس نادي المون لاسال المحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة، رئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط للمبارزة زياد شويري،أعضاء اللجنة الادارية للاتحاد، المدربين، الابطال والبطلات واهاليهم واعلاميين.

بداية النشيد الوطني فكلمة لزيدان استهلها بالدعوة الى الوقوف دقيقة صمت حدادا على روح البطلة لور يوسف المصري التي رحلت منذ أسبوعين الى العالم الاخر. وقال:"نجتمع اليوم لنكرم ابطال وبطلات لعبة المبارزة ولشكر المدربين والحكام على جهودهم ".

وشرح زيدان باسهاب البطولات العديدة التي نظمها الاتحاد العام الفائت والمشاركات الخارجية، واشار الى ان اللاعبتين ماري جو ابو جودة وناي سلامة تستكملان المشاركة في التصفيات الاولمبية المؤهلة الى الالعاب الاولبية للشباب التي ستقام في الارجنتين في العام الجاري، إضافة الى ارسال الحكام والمدربين الى الخارج لرفع مستواهم.

ووجه الشكر الى وزارة الشباب والرياضة على دعمها والى اللجنة الاولمبية برئاسة جان همام على دعم التحضيرات للدورة الاولمبية للشباب وعلى دعم اللاعبة منى شعيتو لتحضيرات اولمبياد طوكيو-2020 والى نادي المون لاسال والمركز العالي للرياضة العسكرية على وضعهما منشآتهما ومعداتهما بتصرف الاتحاد.

وكانت كلمة لهمام الذي قال:"نحن موجودون في هذا الصرح التربوي والرياضي ولا بد لنا من ان نستذكر ضمير الرياضة اللبنانية الراحل انطوان شارتييه وكلما اشتدت الأمور نستلهم ذكراه. نشكر وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على رعايته النشاطات الرياضية من كرة طاولة وتنس ومبارزة وجودو. ونتمنى التنسيق كلجنة اولمبية مع الوزارة حول موضوع المساعدات خاصة للألعاب الفردية لامكانية التأهل الى اولمبياد طوكيو- 2020 .

اضاف:"لقد أعدت اللجنة الاولمبية دراسة علمية للتركيز على سبع العاب فردية وهي التايكواندو والسباحة والعاب القوى والرماية والمبارزة والجودو وكرة الطاولة. ومصدر دعم اللاعبين من صندوق التضامن الاولمبي ومن اللجنة الاولمبية والمبلغ في حدود نصف مليون دولار. وسننسق مع الوزارة في هذا المجال في امكانية التأهل والتحضير ما بعد مرحلة التأهل. وبهذه المناسبة نهنئ اتحاد المبارزة على نشاطه الدائم ونقول للابطال والبطلات انتم في اياد أمينة للجنة ادارية للاتحاد". 
واشاد ممثل الوزير فنيش في كلمته ب"العمل الذي يقوم به اتحاد المبارزة والذي من خلاله يحقق اللاعبون واللاعبات نتائج مميزة خاصة على الصعيد الخارجي"، ناقلا تحيات الوزير الى الحاضرين، معتبرا "ان اتحاد المبارزة من الاتحادات الفاعلة في الوسط الرياضي .

ثم تم تكريم الابطال والبطلات وسهيل سعد الذي يرافق لعبة المبارزة منذ عقود طويلة، وريتا ابو جودة التي نالت شارة حكم آسيوي والمدرب خليل أبو خليل الذي إحتل المركز الأول في دورة المدربين التي جرت في رومانيا.

وسلم زيدان درعا تذكارية الى كل من عويدات وهمام وسلامة والهد والى ممثل بلدية الدكوانه داني متى.

وفي الختام، قطع قالب حلوى .  

  • شارك الخبر