2019 | 04:23 نيسان 20 السبت
وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان: الحل العسكري ليس ما تحتاج إليه ليبيا | المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: كلام ترامب يدل على قناعة أميركا بالدور المحوري للجيش الليبي في الحرب ضد الإرهاب | خطيبة سمير كساب نفت لـ"الوكالة الوطنية"خبر استشهاده: باسيل أبلغ عائلته أن احتمال بقائه حيا يعادل احتمال قتله | الخارجية الروسية: مبعوث بوتين إلى سوريا بحث مع الأسد تطبيع العلاقات بين دمشق ودول الجوار | شركة النفط اليمنية: وصلت إلى ميناء الحديدة سفينة مازوت واحدة ليست من ضمن السفن التي ادعت لجنة هادي الإفراج عنها | "العربية": مقتل إيرانيين وإصابة 4 جنود روس باشتباكات في حلب | الخارجية التركية: أنقرة تندد باستقبال الرئيس الفرنسي وفدا من أكراد سوريا | كرامي:نحن أمام أزمة فعلية وأدعو الناس أن يكونوا على قدر عالي من الوعي والمسؤولية كي نستطيع تجاوزها | مقتل واعتقال 24 إرهابيا بعمليتين منفصلتين شمالي وغربي العراق | ابراهيم الموسوي: على الدولة ان تصادر ثروات وأملاك الذين سحبوا الملايين من جيوب المواطنين لا أن تستقوي على لقمة الفقير | فادي جريصاتي للـ"ال بي سي": وزارة البيئة لن تقبل برمي الردميات في المناطق والحلول المتاحة كثيرة | وفاة شاب بعد إصابته في احتجاجات الجزائر الأسبوع الماضي |

رودولف عبود: اتحاد المؤسسات التربوية يزداد سلبية وانتزع غطاء رؤساء الطوائف

أخبار محليّة - الاثنين 05 شباط 2018 - 17:45 -

اكد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود ان الجسم التعليمي متمسك بكامل حقوقه التي نص عليها القانون 46.

ووفي حديث الى وكالة "اخبار اليوم" اوضح عبود ان الاضراب الذي ينفذه المعلمون في القطاع الخاص طيلة ثلاثة ايام بدءا من اليوم سيحقق مزيدا من النجاحات على درب الحصول على الحقوق المكتسبة والمشروعة.

واذ لفت الى ان حوالى ربع المدارس الخاصة تتوزع بين مؤسسات قدمت لمعلميها حقوقهم كاملة وبين اخرى بدأت بتقسيطها او وعدت بتقديمها على مراحل، اوضح عبود ان نقابة المعلمين تميز جيدا الخيط الابيض من الخيط الاسود، ومن هنا كانت دعوتها الى المعلمين الذين لم يحصلوا على حقوقهم للمشاركة الكثيفة بالاضراب اما الذين حصلوا عليها او على طريق الحصول عليها فعليهم ان يقوموا برسالتهم التربوية على اكمل وجه في ايام الاضراب الثلاثة.

واضاف عبود: انسجاما مع وحدة معيار موقفنا، فانني علمت صباحا تلاميذي ثم انصرفت الى قيادة الاضراب انطلاقا من كوني معلما ونقيبا لكل المعلمين في الوقت عينه، موضحا: حصلت على حقوقي في المدرسة التي اعلم فيها مما حتم علي القيام برسالتي التربوية ومن ناحية ثانية لا يمكن الا ان اقود التحركات المطالبة بحقوق المعلمين الذين لم يحصلوا بعد على حقوقهم.

وناشد عبود كل المعلمين الانتساب الى نقابتهم والمتسبين المشاركة في الاضراب اظهارا لوحدة الجسمين التعليمي والنقابي.
وتوقع ان يشارك اكثر من نصف المعلمين في القطاع الخاص في الاضراب لثلاثة ايام على التوالي، معربا عن اسفه الشديد لان الكثير من ادارات المدارس يمارس ضغوطه على المعلمين فيها لئلا يمارسوا حقهم الديمقراطي الطبيعي. واشار عبود الى ان نضال المعلمين طويل فلجان الاهل بعضها يتفهم مطالبنا وبعضها الآخر مضلل وهناك فئة تدور في فلك ادارات المدارس وهناك بينها من بدأ يعلمنا كيف علينا ان نتصرف وصولا الى زرع العدائية بين الاهل والاساتذة وهو امر مرفوض كليا.

وعن موقف اتحاد المؤسسات التربوية، كرر عبود الرأي نفسه لجهة ان الاتحاد يزداد سلبية وتشددا في رفضه للاقرار بحقوق المعلمين وصولا الى انتزاعه غطاء رؤساء الطوائف الذين اظهروا انفسهم كأنهم في ضفة وابناءهم من المعلمين في الضفة الاخرى والمناقضة لئلا نقدم توصيفا آخر. وشدد عبود على ان اتحاد المؤسسات التربوية يقف وراء موقف رؤساء الطوائف الذي اعلن من بكركي في الاسبوع الماضي.

وفي سياق آخر تمنى عبود الا يعقد مجلس الوزراء جلسة تخصص للشؤون التربوية اذا كان سيبحث تعديل القانون 46 او مشروع القانون الذي تقدم به وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده.
وختم عبود مؤكدا ان نقابة المعلمين ستكمل على درب الحصول على حقوق المعلمين عاجلا او آجلا وهي لن تضجر مهما وضعت عراقيل من هذا القبيل.