hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فادي الهبر: لبنان لا يستطيع أن يعيش تحت مظلة إيرانية أضعفته

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٨ - 05:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يطلق حزب “الكتائب” اليوم، حملته الانتخابية من خلال مهرجان مركزي حاشد في “الفوروم دو بيروت”، تحت عنوان “نبض الجمهورية”، يتحدث فيه رئيس الحزب النائب سامي الجميل.

وأكد عضو كتلة حزب “الكتائب” النيابية النائب فادي الهبر لـ”السياسة”، أن المطلوب الحفاظ على أولويات السيادة الوطنية وعدم المس باستقلال لبنان وعدم شرعنة الهيمنة الإيرانية على لبنان.

وأشار إلى أن كل ما يحصل على مستوى الشارع والناس وإدارات الدولة ينبثق من مظلة الناظم للوضع السياسي في لبنان، وهو الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، كونه الآمر له، وهذا ما شهدناه خلال مصالحة الحدت، وقبلها الاتصال الذي أجراه نصر الله برئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب.

وأوضح أن الحزب لن يعلن أسماء مرشحيه أو يشير إلى تحالفاته الانتخابية في مهرجان الأحد، بل سيعلن البدء بإطلاق حملته الانتخابية، على أن يصار إلى الإعلان عن أسماء مرشحيه في الأسابيع القليلة المقبلة، مشدداً على أن “الكتائب” سيجدد في الاحتفال التمسك بثوابته وخياراته السياسية وسيحدد نظرته إلى الدولة القوية والقادرة والعادلة التي يريدها، على أساس النظام البرلماني الديمقراطي، وفي إطار معارضة هذه السلطة التي سجلت تراجعات على مختلف المستويات، لأن لبنان لا يستطيع أن يعيش تحت مظلة إيرانية أضعفته على المستويات كافة.

وأشار إلى أهمية الخصوصية القائمة في الجبل مع “الحزب التقدمي الاشتراكي”، لناحية العلاقة السيادية ومشروع الدولة، التي يحرص عليها حزب “الكتائب” دائماً، منذ إقرار المصالحة في الجبل، وهذا ما ستتم ترجمته في الانتخابات النيابية، من خلال العلاقة الوطيدة التي تربط الرئيس أمين الجميل والشيخ سامي بالنائب وليد جنبلاط ونجله تيمور.

وأضاف إن التحالفات الانتخابية التي سيعتمدها “الكتائب” ستكون الأولوية فيها للموضوع السيادي، انطلاقاً من الجبل، ووفقاً لخصوصية كل منطقة.

"السياسة"

  • شارك الخبر