hit counter script
شريط الأحداث

أسرار

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 31 كانون الثاني 2018

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 07:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

البناء‎
أكدت أوساط سياسية أن الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها المقرر في شهر أيار المقبل وأن نسبة إقبال المقترعين ‏فيها ستكون مرتفعة بسبب الحماوة السياسية التي تشهدها الساحة اللبنانية والمرشحة للارتفاع في حال لم تستُأنف ‏المبادرات والوساطات لتهدئه الأوضاع وتبريد الأجواء إلاّ أن المنافسات الانتخابية ستشهد معارك ضارية، وسيتولى ‏الناخبون تحديد مسارها وليس فقط التحالفات‎.‎

الجمهورية‎
إشتكى مُقدّمو البرامج السياسية المتلفزة من إعتذار معظم نواب ومسؤولي تيار سياسي عن عدم قبول المشاركة، وحتى ‏أنّ نائباً أساسياً عاد واعتذر عن المشاركة في برنامج مسائي بعدما كان قد أبلغ موافقته قبل ساعات من الإحتجاجات‎.
قال أحد النواب في تكتل بارز إن ما حصل في الشارع سيؤثر على الإنتخابات النيابية لجهة التحالفات وتوقيتها المحدّد ‏على الأقل‎.
يتزامن التصعيد القائم في البلد مع بدء شركة ماكينزي دراستها حول سبل تطوير الإقتصاد، والسؤال هو الى أيّ حدّ ‏ستتأثر تلك الدراسة بالمشهد القائم حاليا؟

اللواء‎
تنأى شخصيات قيادية عن الخوض في أسئلة وأجوبة حول الوضع السياسي، الذي ما يزال قيد التفجُّر‎.
تزداد المسافة بعداً لجهة إمكانية التحالف بين التيار الوطني الحر وحزب وسطي بسبب التطورات الأخيرة‎.
يخشى خبراء اقتصاد من انعكاسات مباشرة للتوتر على مؤتمري روما وباريس في شباط وآذار المقبلين‎!!‎

المستقبل‎
قيل:
إنّ مراجع أمنية تؤكد أن المظاهر الاحتجاجية التي شهدتها مناطق عدة خلال اليومين الأخيرين تمّ التعامل معها تحت ‏سقف "المعالجات الموضعية" ميدانياً بالتوازي مع رسم "خط أحمر عريض": اللعب بالشارع ممنوع

  • شارك الخبر