hit counter script

أخبار محليّة

مساعدون قضائيون ناشوا الوقوف الى جانبهم للوصول الى حقهم

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 12:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجهت الدفعة الخامسة من المساعدين القضائيين، وعددهم 375، كانوا أجروا مباراة في مجلس الخدمة المدنية، لملء الشغور في ملاك وزارة العدل، كتابا الى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ناشدوه فيه " الوقوف الى جانبهم للوصول الى حقهم والحاقهم بالوظيفة". كما ناشدوا مجلس القضاء الاعلى رئيسا وأعضاء، العمل على إعطائهم حقهم، "المنتظر منذ العام 2014، حيث أخذت الدفعة الرابعة من زملائهم".

نص الكتاب:
"دولة رئيس الحكومة الشيخ سعدالدين الحريري، السادة رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى الموقرين:

تحية الانصاف والعدل:
نتوجه اليكم بوجع ثلاثمائة وخمس وسبعون شابا وشابة، ضاقت بهم الاحوال في بلدهم من فقر وإحباط و تهميش. نكتب لحضرتكم والقلم يختنق بغصة والد أراد الاطمئنان الى مستقبل اولاده، وحرقة شاب عاجز عن تأسيس عائلة وعبرة فتاة أرادت إزالة ثقل عن كاهل زوجها وأهلها.

نحن الدفعة الخامسة من المساعدين القضائيين، أجرينا مباراة لملء الشغور في ملاك وزارة العدل بعدما كان قد تجاوز 80 في المئة مطلع عام 2012، تقسيم الناجحين على دفعات خمس. وتم أخذ أربع دفعات حتى عام 2014، وبقيت الدفعة الاخيرة (الخامسة).

فبين غياب حكومة وإعتكاف وزير وتخبط البلد بأزمات تم تجميد هذا الملف، إلى حين تسلم الوزير الموقر سليم جريصاتي كرسي الوزارة، وكان عادلا بكل ما تحمله الكلمة من معنى حيث رفض ان يذهب حقنا سدى، فأرسل نحو 12 كتابا مرفقا باجتهاد من مجلس شورى الدولة ورأي مستشار الشؤون الادارية في مجلس الوزراء الذي يعطي الحق بإعادة احياء المباراة. علما أن الشغور قد بلغ 40 في المئة مع إحالة عدد من الموظفين الى سن التقاعد وقد علمنا ان السادة القضاة ينادون بالحاجة الملحة لموظفين لحسن سير العمل.

لذلك، نخاطب ميزان العدل الموجود في قلوبكم والذي لطالما لمسناه للوقوف الى جانبنا في معركة الوصول الى حقنا كون لا ذنب لنا في كل ما حصل.أملنا بالله كبير وأملنا بكم كبير أن يلقى نداءنا هذا آذانا صاغية. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام مقدم من 375 مواطنا، تحت عنوان الدفعة الخامسة من المساعدين القضائيين.

  • شارك الخبر