hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

القديم على قدمه عند الثنائي الشيعي... هؤلاء هم المرشحون في كل لبنان

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 10:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رغم كل ما يُشاع عن تغييرات في وجوه نواب حزب الله وحركة أمل، لا يوجد تعديلات جوهرية، وستقتصر الأسماء الجديدة على ترشيحات المقاعد الاضافية في بيروت (مقعدان: للنائب أمين شري ومرشح أمل محمد خواجة). والبقاع الغربي (مرشح أمل الوزير السابق علي عبدالله) وبعبدا (مرشح جديد للحركة مكان النائب بلال فرحات) وجبيل وزحلة (مرشحان للحزب). 

وبحسب المعلومات، فلا تغيير في الجنوب سوى بمقعدين أحدهما في صور (الوزيرة عناية عزالدين مكان النائب عبد المجيد صالح) و الثاني في النبطية (النائب هاني قبيسي مكان النائب عبداللطيف الزين).
أما في بعلبك فسيكون نجم اللائحة اللواء جميل السيد الذي سيحصد الأصوات التفضيلية الشيعية لميل المواطنين نحو اختيار إسم جديد.

أما المقعد الكاثوليكي فسيكون من حصة النائب السابق البير منصور الذي يحل مكان النائب القومي مروان فارس، وهو ما أثار امتعاضا في صفوف محازبي السوري القومي الاجتماعي.

ويعوّل كل المنافسين على القدرة في خرق لائحة حزب الله بثلاثة مقاعد على الأقل، مسيحي و سني وشيعي، لوجود اعتراضات على تكرار الاسماء نفسها منذ سنوات طويلة، والاتهامات بعدم تقديم خدمات ومتطلبات الناس في منطقة محرومة.
وبحسب المعلومات الخاصة ان اجتماعات تجري لتأليف لائحة من مجموعة شخصيات وشباب ينتمون لبيئة المقاومة ولكنهم يرفضون ابقاء القديم على قدمه، وسيحظون بمباركة شعبية في بعلبك الهرمل، وسيجمعون أصوات الرافضين بصمت.

علما ان لوائح عدة قيد التأليف منها لائحة القوات والمستقبل والمرشح الشيعي علي صبري حماده. ولائحة يشكلها الوزير السابق فايز شكر، وأخرى يعد لها مرشحون سبق ان خاضوا غمار الانتخابات.
 

  • شارك الخبر