hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

"ليبان بوست" مجدداً في خدمة المواطن: إستبدل لوحات سيارتك أينما كنت

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 09:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ممّا لا شك فيه أن التعقيدات التي تطال جوانب مختلفة من حياة المواطنين في لبنان كثيرة ومتعدّدة، تتصدّرها التعقيدات البيروقراطية ومشاكل التأخير في إنجاز المعاملات الرسمية التي يضطر فيها المواطن إلى خوض معاناة لتخليص أوراق رسمية أو إتمام معاملة، وأحياناً للخضوع للإبتزاز أو الرشاوى، الأمر الذي يرهق نفسيته ويثقل أعباءه كلّما أقرّت الدوائر الحكومية اللبنانية تدبيراً إدارياً أو خدماتياً جديداً. إلا أنّ شركة "ليبان بوست" التي قدّمت ولا تزال نموذجاً عصرياً كشركة خدمات وبريد على السواء، ما انفكّت تمنح المواطنين فسحة أمل بتوفيرها طرقاً سهلة لإنجاز مختلف المعاملات الرسمية تخفف المشقّات المفترضة في إنجاز الطلبات الرسمية.

وفي تماهيها ومحاكاتها لما تقوم به شركات الخدمات والبريد في دول متقدمة في المنطقة أو العالم، كالإمارات العربية المتحدة وتونس والأردن وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية، تواصل شركة "ليبان بوست" تقديم خدماتها المميزة. إذ بعد تصدّيها لمهمة إنجاز عدّة معاملات منها رخص الصيد، والتصاريح الضريبية، ومعاملات الجريدة الرسمية، ومعاملات تعاونية موظفي الدولة، والمصادقات والمعادلات للشهادات الرسمية والجامعية، ومعاملات التنظيم المدني، والشؤون العقارية، ومعاملات المتقاعدين، ومعاملات اللاجئين الفلسطيين المسجلين في لبنان، والسجل العدلي، وبيانات القيد، وخدمات الامن العام، ومعاملات وزارة العمل، ومعاملات إدارة السير على أنواعها، أعلنت "ليبان بوست" عن جديدها تولّي إبدال لوحات السيارات بعدما أعلنت إدارة السير عن استبدالها بلوحات جديدة تحمل رقم تسلسلي فريد يميّز اللوحة ويمنع التزوير.

وتأتي هذه الخدمة الجديدة من "ليبان بوست" لتؤكد الرؤية التي وضعتها لنفسها الشركة في كونها المساعد الأمين للمواطنين، والساعي إلى تأمين مختلف معاملاتهم بأقلّ جهد وأقل كلفة وأقل وقت، وهو ما نجحت فيه في مختلف الملفات التي تولّتها حتى الآن.

الخدمة الجديدة من "ليبان بوست" تُتيح لكل من يرغب إستبدال لوحات سيارته باللوحات الجديدة التوجّه إلى أي مكتب من مكاتب "ليبان بوست" المنتشرة في كافة المناطق اللبنانية لإتمام المعاملة. أمّا الوثائق المطلوب تقديمها فهي رخصة تسجيل السيارة، وآخر إيصال بتسديد رسوم الميكانيك (على ألا يزيد عمره عن سنة واحدة)، والهوية الشخصية لمن يقوم باتمام المعاملة. تقدّم هذه المستندات داخل مكتب "ليبان بوست"، الذي يبادر فوراً إلى إنجاز الملف ويعطيه إيصالا" للاحتفاظ به وإبرازه عند أي مراجعة إضافة الى إيصال طلب اصدار اللوحات وأمر القبض الصادر عن وزارة المالية.
يتوجه بعدها الى أي من مراكز إنتاج اللوحات الجديدة التابعة لـ"ليبان بوست" للحصول على اللوحات الجديدة الخاصة بسيارته وتثبيتها على الفور.
قامت "ليبان بوست" بإختيار 14 مركزا" موزعا" على المحافظات اللبنانية من بين ال 35 حيث لديها مكاتب في المراكز التجارية ومحلات السوبر ماركت ومحطات الوقود لإنشاء مراكز لإنتاج اللوحات الجديدة.

أما تفاصيل الرسوم المتوجبة لتغيير اللوحات فهي كالآتي؛
خدمة إستيفاء رسوم معاملة إستبدال اللوحات:
لوحة عدد (1) وطابع مالي (1,000 ل.ل.) يلصق على أمر القبض 16,000 ل.ل.
لوحة عدد (2) وطابع مالي (1,000 ل.ل.) يلصق على أمر القبض 31,000 ل.ل.
خدمة طباعة اللوحات وتكبيسها وتركيبها
أجور كبس وتركيب اللوحات وقد حددت بموجب بروتوكول التعاون الموقع بين هيئة إدارة السير والآليات والمركبات وشركة "ليبان بوست" كونها ملتزمة تشغيل القطاع البريدي في لبنان بشكل حصري وبحكم تأمين خدمة إستيفاء رسوم معاملة إستبدال اللوحات في أي من مكاتب "ليبان بوست" /98/ الثماني والتسعين المنتشرة في كافة المناطق اللبنانية و/أو خدمة طباعتها وتكبيسها وتركيبها لدى أيٍ من مراكز "ليبان بوست" /14/ الأربعة عشر الموزعة على المحافظات اللبنانية والمتواجدة في المراكز التجارية ومحلات السوبر ماركت ومحطات الوقود حيث المواقف مؤمنة ودوام العمل يغطّي الفترة الزمنية الممتدّة من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية العاشرة ليلاً طيلة أيام الأسبوع بما فيها الآحاد والأعياد الرسمية على مدار السنة:
10,000 ل.ل بدل لوحة عدد (1) بالإضافة إلى الضريبة على القيمة المضافة
20,000 ل.ل بدل لوحة عدد (2) بالإضافة إلى الضريبة على القيمة المضافة
أجرة تحصيل أمر القبض للمالية وهو مستند رسمي يصدر عن هيئة إدارة السير والآليات والمركبات تستوفى بموجبه رسوم اللوحات، ويمكن إصداره عبر "ليبان بوست" بشكل اختياري
2,000 ل.ل بالإضافة إلى الضريبة على القيمة المضافة

تقع مراكز إنتاج اللوحات الجديدة للسيارات الـ14 في الأماكن التالية: سبينيس طرابلس، سبينيس جبيل، محطة هيبكو جونيه، محطة ليكويغاز جعيتا، سبينيس إليسار، سيتي مول الدورة، ABC الأشرفية، سبينس الحازمية، سبينس الجناح، Spot الشويفات، سبينس صيدا، كاسكادا مول تعنايل، مبنى أوجيرو زحلة، محطة هاشم النبطية - دوار كفر رمان.

مزيد من المعلومات على الرابط التالي: https://www.libanpost.com/arabic/خدمة-لوحات-التسجيل

  • شارك الخبر