hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-42269824

الجيش المصري يتهم سامي عنان بـ "مخالفات وجرائم"

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 21:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية إنها قررت استدعاء رئيس أركان الجيش الأسبق والمرشح الرئاسي المحتمل سامي عنان للتحقيق معه لارتكابه مخالفات قانونية تتعلق بإعلانه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية في مارس/ آذار.أفاد التلفزيون المصري بأن الجيش استدعى المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الفريق سامي عنان للتحقيق معه. وأذاع التلفزيون بيانا للقيادة العامة للقوات المسلحة جاء فيه أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق "الفريق مستدعى" سامي عنان ارتكب "مخالفات وجرائم" تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة.

 

وأوضح المتحدث في البيان أن إعلان عنان للترشح جرى "دون حصوله على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له"، كما أن البيان الذي أعلن فيه عزمه الترشح "تضمن ما يمثل تحريضا ضد القوات المسلحة لإحداث وقيعه بين الجيش والشعب"

 

واتهمه البيان بارتكاب "جريمة تزوير في المحررات الرسمية بما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة ... الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق". واعتبر البيان أن عنان "ارتكب مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالا جسيما بقواعد ولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة".

 

وقد أكد ثلاثة من منظمي الحملة الانتخابية لسامي عنان احتجازه في القاهرة بعد إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة استدعاءه للتحقيق في مخالفات. ولم تدل القوات المسلحة بأي بيانات على الفور بشأن احتجازه.nnوكان عنان دعا في بيان قبل أيام "مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية للوقوف على الحياد ممن أعلنوا نيتهم الترشح وعدم الانحياز لأي طرف على حساب الآخر".ع.ج/ ح.ز (أ ف ب، د ب أ، رويترز)

  • شارك الخبر