hit counter script

أخبار محليّة

سامي الجميّل: ذهبتم نحو الكذب وليس بأقوالي بل بأقوالكم أنتم

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 17:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل مؤتمرا صحافيا في بيت الكتائب المركزي في الصيفي قال فيه: "ما من مسؤول إلا وتحرك اليوم بعد الكارثة البيئية التي شهدناها أمس على شاطئ كسروان، موجها الشكر لهم على الحماسة والجهد والإصرار على الظهور الاعلامي ولكن لا يمكننا إلا وأن نجري تقييما لما حصل".

ولفت الى أن "العاصفة انتهت الجمعة ولم يتحرك أحد الا بعد ان عقدنا مؤتمرنا الصحافي"، واضاف: "كلهم اليوم تجندوا لتنظيف الشاطئ وما قمنا به امس اوصل الى تنظيف الشاطئ، يبدو ان الاستعراض هو وحده ما يحرك السلطة ولكن ما أسميتموه استعراضا هو واجبي كنائب".

واشار الجميل تعليقا على الردود التي جوبه بها من قبل بعض من السلطة اليوم: "عملي أن أراقب عملكم وأن ادل على اي خطأ بحق اللبنانيين واذا كنتم تعتبرون هذا الامر استعراضا وشعبوية فأنا اعتبره دوري مقابل الوكالة التي اعطاني اياها الشعب".

وتوجه الى السلطة قائلا: "لقد لجأتم الى الكذب في اقوالكم فمجلس الانماء والاعمار يقول انه لم يترك اية نفايات على طول الشاطئ الا بعد نهر الكلب كما ان وزير البيئة يقول ان النفايات اتت من نهر الكلب"، سائلا: لماذا هيئة الاغاثة كانت تنظف اليوم على طول الشاطئ اللبناني بحيث وردتنا صور على "الجناح" القريب من الكوستابرافا، والمواطنون ارسلوا لنا صورا عن طول الشاطئ".

أضاف: "انتم لستم منزعجين فقط من ان ندل على أخطائكم انما ذهبتم الى ابعد من ذلك لناحية الكذب على الناس"، مشيرا الى ان "قمة الوقاحة تكمن في الاستماتة بالدفاع عن مكبات البحر"، وتابع: "كل هم وزير البيئة والحكومة التي هو ناطق باسمها ونواب السلطة ان يقولوا ان النفايات لم تأت من المطمر".

وتابع الجميل: "وكأنه أمر بسيط اذا اتت النفايات من نهر الكلب وكأن هم السلطة أن تقول "اغرقوا بالزبالة فهي لا تأتي من المطمر اي باب الرزق".

ولفت الى ان "المشكلة انهم يريدون التأكيد ان النفايات لا تأتي من مطمر برج حمود"، لافتا الى أن "احد النواب المستميتين بالدفاع عن مطامر البحر قال ان النفايات منذ 2015 فلماذا طافت الآن؟".

وأشار الجميل إلى أن منظمة "هيومن رايتس ووش" اكدت وجود 941 مكبا عشوائيا في لبنان ووزير البيئة اكتشف احدها اليوم، متوجها الى الوزير بالقول: "اذهب وفتش عن الـ 940 الباقية".

وقال: "يبدو ان وزير البيئة اخترع البارود"، واضاف: "نحن الى جانبك لاقفال كل المكبات واكتشف غير المكب الذي وجدته اليوم، فحتى اليوم لا مشروع حل للنفايات".

وتوجه الى السلطة قائلا: "مشكلتنا معكم في الاداء، ليس فقط في ملف النفايات انما في كل الملفات"، معتبرا أن "الحق دائما على سامي الجميل وعلى المعارضة، والحق دائما على الآخرين"، مؤكدا ان "هذه الطريقة لن تمر فالجميع يعرف انكم المسؤولون ولماذا خرجت الكتائب من الحكومة، أكان ذلك اعتراضا على المكبات؟".

وتابع: "نهجكم بالترقيع ليس فقط في ملف النفايات انما في كل ملفاتكم ونتيجة هذا الامر دمرتم الشاطئ".

واعتبر ان "اقرار المشاريع من دون دراسة وبالتهريب وتهربا من المسؤولية وتحميل الناس المسؤولية هو ما اوصلنا الى ما وصلنا اليه".

وتوجه الجميل إلى أفرقاء السلطة بالقول: "السلطة في أيديكم فأنتم المسؤولون ودورنا ان ندل على الأخطاء والناس هي من ستحاسبكم وستحكم عليكم".

وختم الجميل مؤتمره بالقول: "لا يحق لكم ان تشوهوا الحقائق وانتم مسؤولون عن كل الازمات وستتحملون مسؤوليتها امام الشعب والانتخابات هي السبيل الوحيد لمحاسبتكم على الاداء الفاشل".
 

  • شارك الخبر