hit counter script

أخبار محليّة

المجلس الأرثوذكسي: القانون الحالي يشكل فرصة لتمثيل الجميع وفق احجامهم

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 17:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس المجلس الأرثوذكسي روبير أبيض في بيان، اهمية "العمل على جعل الانتخابات النيابية المقبلة محطة أساسية لاستعادة اللبنانيين المنتمين الى كل الطوائف واعطائهم دورهم في الحياة السياسية اللبنانية".

وأشار إلى أن "المجلس الارثوذكسي يتعامل مع هذا الاستحقاق بإيجابية، ويدعو كل اللبنانيين، وخصوصا الارثوذكسيين الى خوض هذه الانتخابات بفعالية قوية جدا، ترشيحا واقتراعا، بعيدا عن الانتماء الحزبي اي من خارج الاحزاب، وذلك للتعبير عن انتمائهم الوطني وتمسكهم بقيام الدولة ومؤسساتها بصفتها الضامن الاول والأخير لجميع المواطنين".

ورأى أن "القانون الانتخابي الحالي، رغم الملاحظات التي أبديت بشأنه، يشكل فرصة لتمثيل الجميع بحسب احجامهم الحقيقية، لا سيما في إطار المناصفة التي تشكل القاعدة الميثاقية الاساسية للنظام الدستوري اللبناني". وقال: "هنا نعبر عن تمسكنا بهذه القاعدة التي أرسيت بموجب وثيقة الوفاق الوطني في الطائف".

وأعلن أن "المجلس الارثوذكسي في صدد تحضير مؤتمر عن التمثيل الحقيقي للعائلات اللبنانية التي تجمع بين المجتمع المدني والجمعيات وكل الطوائف، لا سيما انها الاساس للعيش المشترك والذي يضمن حضور الجميع". وقال: "إن لبنان لكل اللبنانيين والمشاكل الذي نعيشها في بعض المراحل تأتي من تصرفات الاحزاب التي أصبحت اكبر من الوطن، وهذا ما يتبين من خلال الانقسام احيانا داخل مجلس النواب والحكومة".

وختم: "حان وقت التغيير، وإن معيار التمثيل هو الكفاءة والاختصاص وحبنا للوطن الجامع الذي يعتبر وحده الضامن لبقاء لبنان".
 

  • شارك الخبر