hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

رزق في إجتماع جمعية المعارض: الفرص اليوم سانحة لتفعيل عملنا

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 16:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت جمعية المعارض والمؤتمرات، اجتماعا برئاسة رئيسها إيلي رزق، وفي حضور نائبي رئيس الجمعية محمود الجويدي وجومانة دموس سلامة، أمين عام الجمعية مارون بلعة، وأعضاء مجلس الادارة نبيل باز وبيتي هندي ورامي الجويدي.

وخصص الاجتماع لمناقشة أوضاع القطاع وبرنامج عمل الجمعية للعام 2018.

بداية تحدث رزق، فقال: "نحن أمام تحد للنهوض بقطاع المعارض والمؤتمرات الذي يعتبر المحرك لمختلف القطاعات، لذلك فان الجمعية ستبذل جهودا كبيرة وستقوم بالخطوات اللازمة لاعادة قطاع المعارض والمؤتمرات الى طريق التعافي والنهوض، وكذلك لتوسيع اعماله ومشاركاته داخليا وخارجيا".

وأكد ان "الفرص اليوم سانحة لتفعيل عملنا كجمعية وشركات عاملة في هذا القطاع، لا سيما في ظل الاستقرار الامني والسياسي والبرامج الكبيرة التي ستطرحها الحكومة في المؤتمرات الدولية لا سيما مؤتمر باريس للنهوض بلبنان ومؤتمر بروكسيل ومؤتمر روما"، معتبرا ان "من شأن ذلك انعاش الاقتصاد اللبناني وتحريك العجلة الاقتصادية".

واوضح رزق "نحن من جهتنا يجب علينا كجمعية مواكبة هذه المرحلة، وهذا ما نقوم به من خلال وضع برنامج عمل للجمعية للعام 2018 يتلاءم مع طبيعة التطورات الايجابية الحاصلة، بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني وعلى اعادة النهوض بقطاعنا وتفعيل عملها ونشاطه".

بعد ذلك، تم طرح ورقة عمل تتناول اقتراحات حول خطة عمل الجمعية للعام 2018، حيث تم تبني برنامج متكامل، يتضمن: تفعيل مشاركات الجمعية في المنظمات والمعارض الدولية، توسيع دائرة التعاون والتنسيق مع الوزارات والمؤسسات اللبنانية المعنية لتنشيط القطاع وتسهيل أعمال الشركات، تفعيل التعاون مع الملحقيات الاقتصادية والتجارية الاجنبية لتوسيع المشاركات الاجنبية في المعارض اللبناني، تفعيل حضور الجمعية في الهيئات الاقتصادية بالتعاون والتنسيق مع رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير.

وتخدم الجمعية والشركات ومنها: وضع "داتا معلومات" تهم الشركات، تفعيل الموقع الالكتروني للجمعية، إجراء دراسات تتعلق بالقطاعات الإنتاجية كافة في لبنان خصوصا تلك التي تهم الشركات الأعضاء".

  • شارك الخبر