hit counter script

أخبار محليّة

وهاب: لحل ازمة النفايات دون ديماغوجية وكذب وتجارة

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 11:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

طالب رئيس حزب التوحيد وئام وهاب بـ"رفع النفايات وحل هذه الازمة دون ديماغوجية وتجارة وكذب واراهن على فخامة الرئيس ان يضع حدّ لكل ما يجري".

واضاف: "ما قاله سامي الجميل امس صحيح لكن في السابق كانوا جزءا من الازمة وفي السياسة "لا نسيان" ويجب المحاسبة".

وأمل وهاب أن يكمل مجلس الشورى قراره في ملف "الفايبر أوبتيك" بعد صدور حكم وقف التنفيذ وأن يصدر حكمه النهائي في الملف كاشفاً أن مشروع الـ "فايبر اوبتيك" هو مشروع سرقة مليار دولار من الدولة، مراهناً على أن فخامة الرئيس العماد ميشال عون سيضع حداً لكل ما يجري.

وفي موضوع النفايات أعلن وهاب، "أنه لا مشكلة لدينا بالمطامر بالمبدأ ومنها مطمر الناعمة، ولكن ما حصل أن مطمر الناعمة لم يكن صحياً وما حصل على شاطئ الذوق أننا نرمي نفاياتنا عشوائياً على ضفاف الأنهر وحين يرتفع منسوبها يأخذ معه كل ما هو مرمي وهذا ما حصل في وصول النفايات الى شاطئ الذوق من نهر الكلب"، مشيراً الى "أن كل مصبات الأنهر باتت مكبات عشوائية للنفايات التي تتجمع على ضفافها بالأطنان"، كاشفاً أن 60 أو 70 % نائب يقبضون من سوكلين ويقومون بحملتهم الإنتخابية من سوكلين، لافتاً الى أن ما نهبه النظام الأمني السوري بحسب البعض في لبنان لا يوازي صفقة البواخر وما يتم نهبه اليوم، وليواجهوني هؤلاء المنافقين بالأرقام أين سرق النظام الأمني السوري؟ بدأوا بنهب النفط والغاز؟ وإسألي كيف ركّب الأستاذ شاغوري الشركات الثلاث بموضوع النفط.

وأوضح وهاب "أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالنسبة لي هو خط أحمر، وأراهن عليه بأن يضع حدا للفساد"، مؤكداً "أن هناك الكثير من النقاط المشتركة بيني وبين جمهور التيار الوطني الحر في الشوف وخارج الشوف"، موضحاً أنه "في الإنتخابات لا أساوم على المبادئ و"حزب الله" عرض علي الترشح عن دائرة بيروت ولكنني رفضت لأنني لا أسعى الى مقعد ومكاني الطبيعي هو في الشوف"، وأضاف: "أنا لا احتاج للتحالف مع التيار الوطني الحر في الشوف وعاليه، وانا مصلحتي في اللائحة الثالثة والتيار هو من سيستفيد من قوتي في الشوف، وأنا أزعل عليهم وليس منهم إذا تحالفوا مع النائب وليد جنبلاط، لأن التيار لديه أهداف ومبادئ معينة لا يتخلى عنها فكيف يمكنه ان يتحالف مع جنبلاط"، متسائلاً ماذا يجمع الإصلاح والتغيير مع الإقطاع والفساد؟.

وأبدى وهاب ثقته بأبناء الشوف معتبراً أن مسيحيي الشوف لن يخذلوني ويعرفون كيف سيقترعون كما السّنّة في الإقليم والدروز في الشوف وعاليه يعرفون لمن يصوتون أيضاً، وقال: "وئام وهاب لن يخذله ناخبو الشوف، وأيار هو بداية التغيير في الجبل"، مؤكّداً أن "حزب الله" سيسعى للتوفيق بين حلفائه في الإنتخابات وهو يصر على إجراء الإنتخابات النيابية في موعدها.

وعن علاقته بالرئيس سعد الحريري أوضح وهاب أن "علاقتي جيدة مع الرئيس الحريري لكنه لم يقم يوما بمبادرة تجاهي".

وحول زيارته الى النائب سليمان فرنجية كشف وهاب أن "الأمور عادت إلى مجاريها مع سليمان فرنجية وإذا ترشح الى الرئاسة سيكون صوتي له وصوتي في رئاسة الحكومة سيكون لنجيب ميقاتي".

وفي الختام توجه وهاب لوزير الداخلية نهاد المشنوق في موضوع صور المحجبات وبقرار منع العمار في 12 قرية في الشوف بناء لطلب جنبلاط قائلاً: "أطلب من وزير الداخلية ايجاد حل لموضوع صور المحجبات على بطاقات الهوية واتخذت قرارا بمنع العمار في 12 قرية بالشوف بناء لطلب جنبلاط تحت حجة تشويه البيئة، إذا كان الأمر مخالف للقانون امنعوا البناء في كل لبنان".

متوجهاً الى النائب جنبلاط بالقول: "يا أستاذ وليد إذا أردت معالجة ملف البيئة فلنتعاون لمعالجة ملف النفايات، وإستقوِ على الكبار وليس على الفقراء، موضحاً أن النائب جنبلاط وحده يعمل على التطويع الإنتخابي عندما حرم كل من العميد منير شعبان والعميد ماجد طربيه من قيادة الشرطة القضائية من أجل أشخاص آخرين لديه.

 

  • شارك الخبر