hit counter script

أخبار محليّة

حميد وبزي: للمشاركة الكثيفة في الانتخابات وحفظ اللغة الوطنية الجامعة

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 14:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "حركة أمل" لقاء سياسيا في بلدة كونين شارك فيه النائبان ايوب حميد وعلي بزي، في حضور فاعليات من البلدة واللجنة الانتخابية لحركة "أمل" في قضاء بنت جبيل.

بعد ترحيب من النقابي حسين خليل، تحدث النائب حميد مشيرا الى "ان الاستحقاق الإنتخابي محطة اساسية في حياتنا الوطنية"، وقال: "نخوض هذه الانتخابات في ظل القانون الحالي رغم ايماننا بالنسبية على القاعدة الأوسع مع أن هذه الدائرة من الدوائر القليلة التي تضم المحافظة كدائرة انتخابية".

اضاف: "ما يهمنا هو ان ننطلق بوطننا الى اللغة الوطنية الجامعة بعيدا من الخطاب الشعبوي واللغة الممجوجة التي سئمها اللبنانيون"، مؤكدا "اننا حركة آمنت بالوحدة والشراكة والتنوع ولبنان القوي كمرتكزات اساسية لا يقوم الوطن بدونها. فلبنان الذي لا يؤمن بهذا التنوع هو غير الوطن الذي آمنا به ونناضل لأجله"، مشددا على التحالف السياسي والإنتخابي بين حركة "أمل" و"حزب الله"، مشيرا الى "خصوصية هذه المنطقة التي تعيش كعائلة واحدة بعيدا من اللغة الانتخابية والاستحقاقات الموسمية حيث العدو واحد والامال والآلام مشتركة".

من جهته، اشاد النائب بزي بتضحيات كونين وابناء المنطقة "الذين حفظوا لبنان بصبرهم وتضحياتهم"، مؤكدا "خصوصية المحطة الانتخابية في الجنوب في مواجهة العدو الاسرائيلي وكونها استفتاء على خيارات على صلة بتضحيات وعطاءات وقناعات اهلنا". وشدد على "أهمية المشاركة والاقتراع الكثيف بما يخدم نهجنا الوطني الذي يحمي ثوابت الوطن".

وشرح لبعض النقاط المتعلقة بآلية الانتخابات والاقتراع.
 

  • شارك الخبر