hit counter script

أخبار محليّة

الحريري عرض للأوضاع مع سفيري تركيا وألمانيا ومنسقة الأمم المتحدة

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 14:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري قبل ظهر اليوم في مكتبه في السراي، السفير التركي شاغاتاي أرسياز وعرض معه المستجدات والعلاقات الثنائية بين لبنان وتركيا.

بعد اللقاء قال السفير التركي: "كان لي شرف لقاء الرئيس الحريري، وبحثنا في العلاقات الثنائية بين بلدينا والتطورات في لبنان، إضافة الى المسائل الاقليمية المتعلقة بالبلدين. كما جددت تأكيد التزام تركيا الحازم لاستقرار لبنان وأمنه وازدهاره، واستعدادنا لمزيد من تعزيز العلاقات في المجالات كافة لمصلحة هذه العلاقات".

وأضاف: "انتهزت الفرصة لإطلاع الرئيس الحريري على عملية "غصن الزيتون" العسكرية التي أطلقتها تركيا في العشرين من الشهر الحالي في منطقة عفرين بسوريا ضد المجموعات الكردية التي تصنفها تركيا إرهابية. هذه العملية تهدف الى تأمين سلامة الحدود التركية وأمنها القومي في إطار الدفاع عن النفس بحسب البند 51 من شرعة الأمم المتحدة وبالتوافق مع قرارات مجلس الامن الدولي".

أضاف: "هذه الزيارة وداعية لمناسبة انتهاء فترة مهماتي في لبنان أواخر شهر شباط المقبل. وفي هذا الاطار عبرت للرئيس الحريري عن تقديري وامتناني العميق وعبره للحكومة اللبنانية وللشعب اللبناني لاستضافتهم الكريمة وتعاونهم خلال فترة تولي مهماتي على مدى سنتين ونصف سنة، وهنأته ايضا على قيادته المتميزة للبنان وعبرت له وللشعب اللبناني عن أطيب التمنيات".

واستقبل الحريري المنسقة الخاصة للامم المتحدة بالانابة في لبنان برنيل كارديل وبحث معها في الاوضاع العامة والمستجدات في لبنان والمنطقة.
بعد اللقاء قالت كارديل: "كان لي لقاء مفيد وبناء مع الرئيس الحريري، وقد بحثنا في التحضيرات لمؤتمر روما المقبل الذي يهدف الى تأمين الدعم الدولي للمؤسسات الامنية اللبنانية، واهمية تقويتها. وتطرقنا الى المتغيرات الاقليمية الجارية حول لبنان والتي تؤثر عليه. وبحثنا ايضا في مسألة الانتخابات المقبلة، وانه من المفيد ان نستمع الى التأكيد أنها ستجري في موعدها المحدد في السادس من ايار المقبل، ونحن من جانبنا في الامم المتحدة نتطلع الى دعم لبنان في هذا الاطار".

كذلك التقى الحريري سفير المانيا مارتن هاث وعرض معه التحضيرات لزيارة الرئيس الالماني للبنان مطلع الأسبوع المقبل.

واستقبل أيضا مفتي طرابلس والشمال مالك الشعار الذي أوضح أن البحث تناول مختلف الاوضاع وشؤون مدينة طرابلس.

وكان الحريري استقبل الامين العام للمجلس الاعلى للخصخصة زياد الحايك واطلع منه على اعمال المجلس. 

  • شارك الخبر