hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-42250735

بوتشديمون يصل إلى كوبنهاغن دون أن يُعتقل

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 12:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصل رئيس إقليم كاتالونيا المقال كارليس بوتشديمون إلى كوبنهاغن اليوم الاثنين، في وقت تسعى فيه النيابة العامة إلى العمل على تفعيل مذكرة التوقيف الأوروبية الصادرة بحقه، غيرأن محكمة مدريد العليا لا تعتزم الاستجابة.وصل كارليس بوتشديمون الزعيم الانفصالي المعزول لإقليم كتالونيا الإسباني اليوم الاثنين (22 يناير/ كانون الثاني 2018) إلى الدنمارك، بينما طلبت النيابة العامة في إسبانيا من القاضي الذي يتولى التحقيق في قضية رئيس إقليم كاتالونيا المُقال بتفعيل مذكرة التوقيف الأوروبية بحقه، وفق مصدر قضائي.

لكن القاضي غير ملزم بالامتثال لطلب النيابة الذي جاء بعد وصول رئيس الإقليم الإسباني السابق إلى كوبنهاغن من منفاه في بلجيكا. ويلاحق القضاء في مدريد بوتشديمون بتهم "العصيان" و"التمرد" و"اختلاس الأموال".

ولم يدل بوتشديمون لدى وصوله إلى كوبنهاغن بأي بيان، كما أنه لم يتحدث إلى الصحفيين، حسبما أكدت وكالة الأنباء الدنماركية "ريتزاو". وقال متحدث باسم الادعاء الدنماركي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه ليس للادعاء الدنماركي أي تعليق بهذا الشأن.

من جانبها، ذكرت صحيفة "آلبايس" الإسبانية اليوم الاثنين أن ممثلي الادعاء الإسباني طلبوا من المحكمة العليا في مدريد مجددا إصدار مذكرة اعتقال أوروبية ضد زعيم الانفصاليين.

وكانت المحكمة العليا الإسبانية قد ألغت مذكرة اعتقال أوروبية أول الشهر الماضي، وذلك بعد أن احتفظت القوى الانفصالية في كتالونيا بالأغلبية البرلمانية في الانتخابات الأخيرة التي أجريت بإشراف مدريد.

و.ب/ح.ز (د ب أ، أ ف ب)

  • شارك الخبر