hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد إعلامي وسياحي من شمال أوروبا زار لبنان

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 10:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان وزارة السياحة استقبلت، من خلال مكتبها في المطار، وفدا إعلاميا وسياحيا قادما إلى لبنان للمرة الأولى من شمال أوروبا وخصوصا من البلدان الاسكندينافية ولا سيما السويد، وذلك ضمن الدعاية السياحية التي تقوم بها الوزارة للتعريف بلبنان وباهم الفنادق والاماكن والاسواق الأثرية إضافة الى أهم المتاحف والاعمال الفنية.

وسينقل اعضاء الوفد انطباعاتهم ونظرتهم عن المجتمع اللبناني إلى بلادهم من خلال قيامهم بإعداد مقالات وتحقيقات عن لبنان و مطبخه، وذلك للتشجيع على زيارة لبنان خلال الموسم السياحي المقبل.

وقد أبدت الإعلامية ninarose maoz اعجابها بالمجتمع اللبناني واشارت "إلى أنه على الرغم من الأزمات والحروب الأهلية في لبنان إلا أن هذا الشعب استطاع النهوض واعمار بلده وإعادة الحياة إلى ربوعه"، منوهة "بالجهد الذي يقوم به كل شخص في مجال عمله وخصوصا في وسط بيروت والأعمال الفنية الموجودة في المتاحف".

بدوره اعتبرROBERT SEGER احد الباحثين في مجال إعداد تحقيقات عن المطبخ العالمي "أن المطبخ اللبناني من أهم المطابخ العالمية نظرا لتنوعه وفوائده الصحية"، مشيرا "إلى أن أهم ما لفته هي حفاوة استقبال الشعب اللبناني".

واختتم الوفد زيارته بعشاء في فندق le royale، في حضور مديرة الاستقبالات ومكتب الوزارة في المطار رشا علاوي ومساعد مدير الفندق فادي إبراهيم، حيث اعتبرت علاوي "أن هذه الخطوة تأتي ضمن تكثيف وزارة السياحة اللبنانية بشخص الوزير اواديس كيدانيان لتشجيع السياحة في لبنان، والأهم جذب السواح إليه من مناطق ودول جديدة"، لافتة "إلى أنه خلال الأشهر المقبلة سيتم افتتاح خط طيران مباشر بين كوبنهاغن وبيروت". 

  • شارك الخبر