hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

روبير فرنجية وقع كتاب قاموس الأسماء الفنية "شو إسمك"

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 10:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقع الزميل روبير فرنجية على قاموس الاسماء الفنية "شو إسمك" في مطعم الدادوز - جل الديب، بدعوة من أذاعة "صوت الغد"، في حضور نقيب المحررين الياس عون ومدير "ستاتيستكس ليبانون" ربيع الهبر ومديرة البرامج في إذاعة لبنان ريتا نجيم الرومي. وحضر من الاعلاميين: ريما نجم، جاندارك أبو زيد فياض، كارين بستاني، داني حداد، زينه فياض، ندى صليبا، كريستين حبيب، أنجليك مونس، بسام براك، جوزفين حبشي، ميشال قزي، شادي معلوف، ريتا الخوند وجاندارك أبي ياغي، والشاعر منير أبو عساف الى الكتاب كلوديا مرشليان وطوني جورج شمعون وروي حرب وجيزيل زرد، والفنانين: هيام يونس، نقولا الاسطا، الامير الصغير، مايا يزبك، ميشال رميح، طوني البايع، إيلي سابا وسندرا كلارك. كما شارك من عائلة الدراما المنتجان زياد الشويري ومروان حداد والممثلون: أسعد رشدان، ريتا حرب، شربل زيادة، رالف معتوق، جو معلوف، فيصل الاسطواني. ومن المشاركين أيضا: المخرجة مايللا زرد مطران ولجنة الـ"موركس دور" ممثلة بالدكتور زاهي الحلو والدكتور فادي الحلو والملحقة الاعلامية إلسي بدور ولجنة راعوية المرأة.
ومن عائلات الفنانين الراحلين الحاضرين في كتاب "شو إسمك" شاركت الممثلة منى كريم أبنة الفنانة الراحلة فريال كريم وأحفاد الشاعر الراحل أسعد السبعلي ومصطفى نصري شمس الدين وأسرة اذاعة صوت الغد.

إستهلت الاحتفال الزميلة دانيال قزح التي أعتبرت أن "روبير فرنجية في قاموس "شو إسمك" أصبح مختارا للفنانين يمتلك أوراقهم الثبوتية ولا يلزمه ختما لأن ختمه هو الصدق في مسيرته الاعلامية مضيئة على أهمية محتوى الكتاب وتحوله الى مرجع كبير لأهل الاعلام".

كذلك، كانت كلمة للفنانة القديرة هيام يونس التي أثنت على "مسيرة فرنجية في الاذاعة والتلفزيون والصحافة النظيفة".

كما تحدث ربيع الهبر عن "ولادة الفكرة مع روبير منذ ثلاث سنوات وكيف أصبح في حياته مرجعا للفن والدراما".

ثم كانت كلمة للفنانة سندرا كلارك التي صممت الغلاف الملون للكتاب على شكل لوحة تمثله معتمرا قبعة وفي يده المجهر يبحث في هويات الفنانين وألقابهم.

أما فرنجية فشكر في كلمته مدير اذاعة "صوت الغد" وديع أبو جودة على مبادرته في إحياء هذا الحفل والحضور على تلبيتهم الدعوة، معتبرا ان "شو إسمك" الصادر عن مؤسسة "ألفابيتا" الناشرة للكتاب هو "قاموس "ميكرو روبير" لكل الاسماء والالقاب".
وقبل أن يوقع على كتابه قطع فرنجية مع الحضور قالبا من الحلوى وشرب الجميع نخب المناسبة.  

  • شارك الخبر