hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

تظاهرات ضد ترامب في اوروبا ولليوم الثاني في لاس فيغاس

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 10:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت تظاهرات جديدة في لاس فيغاس امس للدفاع عن حقوق النساء والاحتجاج على الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي جرت تجمعات في عدد من العواصم الاوروبية ضده في ذكرى مرور عام على توليه السلطة في الولايات المتحدة.

وقالت تاميكا مالوري التي تشارك في رئاسة "منظمة مسيرة النساء" في لاس فيغاس: "علينا ان نسير معا وان ننظم معا وان نتحرك معا وان نوصت معا".

اضافت :"نملك القوة لتغيير السياسة وجعل كل مسؤول منتخب يعمل من اجلنا".

وردد المتظاهرون هتاف "القوة لصناديق الاقتراع". وقد رفعوا لافتات كتب عليها "لا يمكن اصلاح الاغبياء لكن عدم انتخابهم و"رئيس الولايات المتحدة عنصري" و"سننتصر". وهتف آخرون "مساواة في العمل مساواة في الاجر".

وفي لندن تجمع مئات الاشخاص مقابل مقر رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي للتعبير عن غضبهم من التحرش الجنسي والعنف والتمييز الذي تتعرض له النساء.

وفي برلين تجمع الناشطون امام بوابة براندنبورغ بالقرب من سفارة الولايات المتحدة. وفي اجواء من الصقيع سار المتظاهرون الذين كان بينهم اميركيون يعيشون في المانيا، في الحي الذي يضم مقر الحكومة وهم يرفعون لافتات تدعو الى "المقاومة" و"النهوض والاتحاد والكفاح".

ودعا المنظمون الاميركيين الذين يعيشون في الخارج الى التسجل ليتمكنوا من التصويت بالمراسلة في انتخابات منتصف الولاية في تشرين الثاني المقبل.

وفي باريس تجمع زهاء مئة شخص في ساحة تروكاديرو تحت الامطار. ورفعت متظاهرات لافتة تدعو المدافعين عن حقوق المرأة الى "المزيد" من الجهود. وبالقرب منهن تجمع ناشطون ضد الرئيس الاميركي رافعين لافتات تطالب باقالته.

اما في مدريد، فقد تجمع زهاء مئتي شخص معظمهم من النساء في ساحة ايزابيل الثانية وسط المدينة وهم يرددون هتافات معادية لدونالد ترامب وداعية الى "ثورة" نسائية شاملة.
 

  • شارك الخبر