hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رابطة الأخويات عقدت اجتماعها السنوي في جديدة المتن

الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 15:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المجلس الإداري لرابطة الأخويات في لبنان إجتماعه السنوي في مركز الرابطة في جديدة المتن، في حضور المطران ميشال عون المشرف على الرابطة، المرشد العام الأب إدمون رزق، رئيس الرابطة المحامي جوزف عازار وأعضاء اللجنة الإدارية ورؤساء وأعضاء اللجان المركزية والإقليمية ومعهد التنشئة والتدريب.

إفتتح اللقاء بقداس ترأسه عون وعاونه فيه المرشد العام والشماس غبريال مطر. وشدد عون في عظته على دور المسؤولية، والخدمة بأمانة، في عائلة الأخويات.

ثم تحدث رئيس الرابطة، فقال: "آن الأوان لننطلق ونحلق في فضاء هذا الوطن، ولنعلن للعالم أننا نحن سفراء المسيح، نحن جنود مريم وفرسانها الحقيقيون".

بعدها، كانت كلمة المرشد العام الذي إستشهد بكلام المؤسس المرحوم الأب جورج خوري اليسوعي، وقال: "الكنيسة في لبنان بحاجة لنا أكثر من أي وقت مضى، بحاجة لنظل ثابتين في عالم متغير، بحاجة لأن نشهد في كل يوم عن يسوع".

وقد تخلل النهار عرض برنامج عمل الرابطة للعام 2018 ونشاطات اللجان المنبثقة على صعيد التنشئة، الرسالة والإعلام. كما كانت فقرة عن الصندوق التعاضدي للرابطة أعلن فيها عن مشروع تغطية إستشفائية لأبناء الفرسان والطلائع بالإضافة الى إنشاء مستوصف الأخويات في مركز الرابطة في الجديدة.

ثم تحدث المدير العام لإذاعة "صوت المحبة" الأب فادي تابت عن مسرحية "علقة وعلقناها" التي "يعود ريعها للمركز الإعلامي الكريمي"، متمنيا "مشاركة الأخويات ودعمها لهذا العمل القيم".

وتمت الموافقة على ميزانية 2017 وموازنة 2018، وصدرت عن المجلس مقررات وتوصيات، واختتم الإجتماع بالصلاة.

  • شارك الخبر