hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

هادي حبيش: لا تأجيل للانتخابات والتعديلات على القانون لا يمكن ان تتم

الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 09:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

راى النائب هادي حبيش "إن ما يحكى عن تأجيل للاتتخابات النيابية غير وارد، فليس هناك من مصلحة لأي طرف في التأجيل، ولا أحد من القوى السياسية مع تأجيل موعد إجراء الإنتخابات وقد دعا وزير الداخلية الهيئات الناخبة، واليوم أصبحت الماكينات الإنتخابية كلها على جهوزية تامة".

وقال في حديث ل"تلفزيون لبنان" حول مسالة اجراء بعض التعديلات على القانون الانتخابي: "مسألة التعديل بالنسبة لي ومن يوم صدور قانون الانتخاب برأيي كان هناك ثغرات، وبسبب التوافق السياسي لم يتم التطرق الى هذه الثغرات، وهي عبارة عن ثغرات تقنية. ولا أعتقد أن هذا الموضوع يؤثر على اجراء الانتخابات ولا بد من اجراء بعض التعديلات للحد من تلك الثغرات الموجودة داخل هذا القانون. مثال على ذلك أنه اذا لم تأخذ اللائحة الانتخابية بمنطقة معينة ولا الحاصل الانتخابي، فما الحل؟ لا يوجد حل لهذه المشكلة ولا جواب، وهناك مواضيع اخرى ايضا لم نجد لها اجوبة ولا بد من توضيحها وتعديلها. أما التعديل الجوهري فهو يشمل قانون النسبية او الغاء الصوت التفضيلي الواحد والانتقال الى اثنين. ولذلك برأيي فإن التعديلات الجوهرية لا يمكن ان تتم".

وفي الشان العكاري، قال حبيش: "مبارك لأهالي عكار الجامعة اللبنانية والفضل في ذلك للنواب والفاعليات التي كانت ولا تزال تطالب بحقوق أهالي عكار. فقد نجحنا بالتنسيق مع رئيس الجامعة اللبنانية ووزير التربية بالوصول الى اتفاق حول الفروع الخمسة للجامعة اللبنانية والشكر للشيخ الرئيس سعد الحريري فهو الذي انقذ المرسوم داخل مجلس الوزراء".

واشار الى "ان الجهد منصب اليوم للعمل على اقرار تعيين الهيئة العامة لقطاع الطيران المدني التي من خلالها نكون قادرين على ان نفتح مطار الرئيس رينية معوض في القليعات، وقد وعدنا الرئيس الحريري بفتح المطار ليكون المطار الثاني في لبنان بعد مطار الشهيد رفيق الحريري، وسيجهد لاصدار توصية من مجلس الوزراء حول هذا الموضوع".

وكان حبيش استقبل في دارته في القبيات - عكار العديد من الوفود والفاعليات والهيئات التي بحثت معه بامور خدماتية وانمائية.
 

  • شارك الخبر