hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-42236372

مسؤول روسي: مؤتمر سوتشي حول سوريا سيعقد في نهاية هذا الشهر

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 18:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ذكر الممثل الخاص للرئيس الروسي في الأزمة السورية أن مؤتمر سوتشي حول سوريا سيعقد في 30 من الشهر الجاري. من جانب أخر، ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن رئيس الأركان الروسي ونظيره الأمريكي ناقشا الأوضاع الحالية في سوريا هاتفيا.سيعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي جنوب غرب روسيا في 30 كانون الثاني/يناير كما أعلن السبت (20 كانون الثاني/يناير 2018) الممثل الخاص للرئيس الروسي في الأزمة السورية الكسندر لافرنتييف.

ويهدف المؤتمر الذي ترعاه روسيا وتركيا وايران إلى جمع المعارضة والنظام السوري في هذا المنتجع الروسي على ضفاف البحر الأسود، وكان مقررا أصلا انعقاده مدة يومين 29 و30 من الجاري.

ونقلت وكالة أنباء انترفاكس عن لافرنتييف قوله في ختام لقاء تمهيدي في سوتشي بين مسؤولين روس وإيرانيين وأتراك "يصل المشاركون في المؤتمر في 29 (...) على أن تعقد الاجتماعات في الـ30" من الشهر الجاري. وخلال هذا اللقاء "نجحنا في الاتفاق على لائحة المشاركين" موضحا أننا نحتاج إلى "يوم أو يومين" لتنسيق التفاصيل الأخيرة. وأضاف المسؤول الروسي "بعد ذلك سنرسل الدعوات إلى المشاركين في المؤتمر".

من جانب أخر، ذكرت وكالة الإعلام الروسية اليوم السبت نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن رئيس الأركان الروسي فاليري جيراسيموف ونظيره الأمريكي جوزيف دانفورد ناقشا الأوضاع في سوريا عبر الهاتف. ولم يُكشف عن تفاصيل المكالمة.

يأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس التركي طيب أردوغان اليوم السبت أن عملية عسكرية بدأت في منطقة عفرين التي يسيطر عليها الأكراد في سوريا بعد قصف عبر الحدود نفذه الجيش التركي.

ز.أ.ب/ح.ع.ح (أ ف ب، رويترز)

  • شارك الخبر