hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نبيل نقولا: ما يحصل اكبر من خلاف حول المرسوم

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 10:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا النائب نبيل نقولا الى احترام قرارات المؤسسات في كل الملفات وابعادها عن السياسة، مستغرباً التمييز الحاصل بين قبول قرارات قضائية ورفض أخرى.

وفي حديث الى برنامج "أقلام تحاور" عبر "صوت لبنان (93.3)"، اعتبر نقولا أن مرسوم الأقدميات لا يعني وزير المال لأن الأمر هو تدبير اداري داخل المؤسسة العسكرية ولا التزامات مالية له، مؤكداً أن ما يحصل أكبر من خلاف حول هذا المرسوم.
ورأى أن الحد من صلاحيات رئيس الجمهورية بتوقيع وزير غير مقبول، لافتاً الى أن تدخل وزير معين في عمل كل الوزارات أمر مستغرب ولا يمكن السكوت عنه.
وعن اقتراح وزير الخارجية جبران باسيل بتمديد مهلة تسجيل المغتربين، شدد نقولا على أنه حق للبنانيين المقيمين في الخارج والذين يريدون أن يعبّروا عن رأيهم، معتبراً أن من يحاول تعطيل الانتخابات المقبلة هو من يرفض الإصلاحات ويحاول تطييرها.
وإذ رأى أن التغييرات في خريطة المجلس النيابي المقبل لن تكون كبيرة، اعتبر نقولا أن هناك مصادرة لقرار اللبناني في اختيار قانون الانتخاب الذي يراه الافضل، محذراً من أن هناك محاولة لضرب العهد الجديد من قبل بعض السياسيين الذين يحكمون البلد منذ سنوات.
ورداً على سؤال حول العلاقة بين التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية، أكد أن تفاهم معراب لم يحصل على أساس المحاصصة وبالتالي فإن التحالف في الانتخابات المقبلة ليس أمراً حتمياً، لافتاً الى أن قرار ترشيحه يعود الى رئاسة التيار.
وعن الحادث الذي تعرض له نجله، أشار نقولا إلى أن لا معلومات حتى الساعة حول هدف ما إذا كان له خلفيات سياسية، داعياً الى اجراء التحقيق اللازم وتوقيف الفاعلين.
وشدد على ضرورة حماية المواطنين من العصابات التي تقف وراء حوادث السرقة والاعتداء التي تتكرر في الفترة الأخيرة.

  • شارك الخبر