hit counter script

أخبار محليّة

خليل حمدان: القانون الانتخابي بات نافذا ولا مجال لادخال تعديلات عليه

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 18:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اكد عضو هيئة الرئاسة في حركة "امل" الدكتور خليل حمدان خلال القائه كلمة الحركة في احتفال تأبيني في بلدة المروانية، ان "المقاومة لا تزال تمثل حاجة ضرورية لحماية لبنان". واشار حمدان الى ان "لبنان يشهد توترا سياسيا مفتعلا وهذا التوتر لا مبرر له خاصة ان لبنان يعيش في محيط اقليمي مشتعل، فلبنان بحاجة الى جرعة اضافية من الاستقرار السياسي والى الاستقرار الداخلي"، متسائلا "ما الجدوى لارتفاع بعض الاصوات التي تثير التوتير السياسي؟".

وعن الاستحقاق الانتخابي قال: "هناك اصوات ارتفعت تدعو لتعديل هنا وهناك، وهناك من يريد تمديد مهل لتسجيل الناخبين، بصراحة نقول ان من يصل الى افق مسدود هو من يعمل على تطيير الانتخابات. نقول لمن يفتعل، الحل لكل الازمات يكون باجراء الانتخابات وبناء لنتائج الانتخابات يكون لكل مقام مقال".

واشار حمدان الى ان "هناك بعض السياسيين يريدون ضمان نجاحهم قبل الذهاب الى صناديق الاقتراع ويريدون تفصيل القانون وادخال التعديلات وفقا لقياسهم بما يضمن لهم النجاح المسبق".

وقال: "القانون الانتخابي قد صدر واصبح نافذا ولا مجال لادخال اية تعديلات على القانون الانتخابي العتيد ومن غير المسموح لاي طرف العبث بهذا القانون فالناس لم تعد تحتمل تحت اي شرط من الشروط اي تمديد للمجلس النيابي، لا التجييش الطائفي والمذهبي ولا اشاعة التوترات الداخلية يمكن لها ان تغير في واقع القانون الانتخابي العتيد، الحل امام الجميع الذهاب الى الانتخابات و الاحتكام لصناديق الاقتراع في السادس من ايار المقبل".

وختم مؤكدا "متانة التحالف الانتخابي بين الحركة وحزب الله في كافة الدوائر الانتخابية"، لافتا الى ان الاقتراع سيكون للمشروع وللثوابت المشتركة التي تجمع الطرفين".

  • شارك الخبر