hit counter script

أخبار محليّة

فادي الأعور: أزمة المرسوم ستبقى قائمة الى ما بعد الإنتخابات

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 17:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب فادي الأعور أن لا مصلحة لأي فريق في إسقاط الحكومة في الوقت الحالي، خصوصاً وأننا على عتبة إنتخابات نيابية.
 وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اعتبر الأعور ان "الوضع الدقيق" في العلاقة بين الرئاستين الأولى والثانية هو بسبب مرسوم الأقدمية لضباط دورة 1994، قائلاً: بالنسبة إلينا هذا المرسوم بات وراءنا، والمشهد الراهن سيبقى معلّقاً الى ما بعد الإنتخابات، وأضاف: نحن نقبل بالحلول شرط أن تكون مقبولة لكل الأطراف، ولكن إذا لم يتم التوصّل الى هذه الحلول، فإننا نتجه الى إستحقاق أساسي الذي سيعيد إنتاج الطبقة السياسية وبعد ذلك تبحث المراسيم مجدداً.
 وسئل: لماذا لم تقبلوا بالحلّ الذي طرحه رئيس مجلس النواب نبيه بري والمتمثل بدمج مرسوم الأقدمية مع مرسوم الترقيات وإحالته مجدداً الى وزير المال؟ أجاب الأعور: لقد احتكمنا الى الرأي القانوني الصادر عن هيئة التشريع والإستشارات، داعياً الى الإحتكام الى المؤسسات وما يصدر عنها وعن الإتهام الذي عبّر عنه بالأمس النائب سليمان فرنجية حيث اعتبر أنها مسيّسة، أوضح الأعور ان لكل طرف الحق في التعبير عن رأيه. لكننا نرى أن المؤسسات اليوم هي أفضل بكثير مما كانت عليه قبل إنتخاب عون.
 وختم: الأمور مستمرة على ما هي عليه بانتظار ما ستفرزه الإنتخابات.
 

  • شارك الخبر