hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

توصية مجلس النواب بشأن القدس وثيقة رسمية في الامم المتحدة!

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 14:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الرئيس بري يستقبل حمادة ويعرض موضوع الجدار الاسرائيلي مع قائد قوات اليونيفيل ..ووثيقة مجلس النواب حول القدس وثيقة في الامم المتحدة

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" الجنرال مايكل بيري الذي شكره على دعمه الدائم للقوات الدولية، ناقلاً له ان الجانب الإسرائيلي اوقف نشاطه بشأن الجدار الحدودي الذي ينوي اقامته بإنتظار إجتماعات اللجنة الثلاثية التي ستنعقد في مطلع شباط.

والمعلوم ان الرئيس بري كان قد اجرى سلسلة اتصالات مع المراجع الدولية والمعنية في هذا الإطار. وقد شكر الجنرال بيري رئيس المجلس على هذه الجهود.

ثم إستقبل مدير عام وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في لبنان كلاوديو كوردوني الذي عرض له للنتائج السلبية التي ستطال لبنان جراء تخفيض ميزانية الوكالة والتي ستؤدي الى حرمان لبنان من حصته، وتؤثر بشكل كبير على اداء الوكالة تجاه الفلسطنيين في لبنان.

والغريب بالأمر ان الدولة اللبنانية لم تحرك ساكناً حتى الان حيال هذا الامر، علماً ان عشرات ان لم يكن مئات الالوف من الفلسطينيين في لبنان انتقل عبئهم في هذه الحال على المستوى المادي والتربوي والغذائي والصحي خصوصاً على الخزينة اللبنانية.

وطلب الرئيس بري من مسؤول الاونروا ارسال جدول كشف عن المسؤوليات التي كانت تتحملها الوكالة بالتفصيل ليبنى على الشيء مقتضاه.

واستقبل الرئيس بري نقيب الاطباء في لبنان ريمون صايغ.

كما استقبل الرئيس بري بعد الظهر الوزير مروان حمادة وعرض معه الاوضاع العامة وشؤونا تربوية .

وكان الرئيس بري استقبل الوزير السابق البير منصور وعرض معه للإوضاع الراهنة.

ومن جهة اخرى تلقى الرئيس بري رسالة من بعثة لبنان في الامم المتحدة تفيد بأن توصية مجلس النواب اللبناني بشأن القدس التي صدرت بعد الجلسة التي عقدت في 8 كانون الاول الماضي احيلت الى الامين العام للأمم المتحدة والى رئيس مجلس الامن الدولي لإصدارها كوثيقة رسمية من وثائق الامم المتحدة.    

  • شارك الخبر