hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

كيدانيان: التحضير لبرامج ترويجية تتضمن زيارة مواقع طريق الفينيقيين

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 13:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 شارك وزير السياحة أواديس كيدانيان على رأس وفد من الوزارة، مع مجموعة من القطاع الخاص السياحي في لبنان من فنادق وشركات سفر وسياحة ومنظمي رحلات وشركة طيران الشرق الأوسط -الخطوط الجوية اللبنانية، في معرض "Futur" للسياحة العالمية في العاصمة الإسبانية والذي يضم عددا كبيرا من الدول في مختلف أنحاء العالم، والذي افتتحه ملك إسبانيا فيليب السادس وزوجته والتقى خلاله رؤساء الوفود المشارِكة وجال معهم في أرجاء المعرض.

وعقد كيدانيان في الجناح اللبناني من المعرض، لقاءات مع ممثلي شركات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات المشاركة في المعرض، كذلك تواصل مع شركات سياحة عالمية خصوصا من البرازيل، وتم التوافق على ترويج السياحة في لبنان في ما يتعلق بالاغتراب اللبناني في البرازيل.

واجتمع أيضا مع الأمين العام الجديد لمنظمة السياحة العالمية الجورجي زوراب بولوليكاشفيلي، الذي خلف الأمين العام السابق طالب الرفاعي، حيث كانت مناسبة لعرض المشاريع الجديدة التي يقوم بها لبنان من أجل تطوير سياحته، واتفق معه على إقامة منتدى إعلامي دولي في لبنان خلال شهر أيار المقبل، ومن المتوقع أن يشارك فيه بولوليكاشفيلي.

كذلك التقى كيدانيان رئيس المنظمة السياحية في جامعة الدول العربية الأمير بندر بن فهد، حيث تم التطرق إلى العلاقات بين لبنان والمملكة العربية السعودية ودول الخليج في المجال السياحي، وقد وجه بندر دعوة إلى الوزير كيدانيان لزيارة السعودية.

من جهة ثانية، اجتمع وزير السياحة مع نظيرته اليونانية إيلانيا كونتورا بمشاركة المسؤول عن مشروع طريق الفينيقيين في منظمة السياحة العالمية، وتم الاتفاق على التحضير لبرامج ترويجية في العالم تتضمن زيارة مواقع طريق الفينيقيين في لبنان وقبرص واليونان، حيث سيقوم الجانب اللبناني بالتعاون مع منظمي الرحلات السياحية، بتنسيق هذه البرامج، ثم عقد مؤتمر في لبنان لوزراء السياحة في كل من قبرص واليونان ولبنان لإطلاق مشروع طريق الفينيقيين في هذه الدول.

وأكد كيدانيان "على أهمية اللقاءات والمشاركة في معرض "Futur" في إسبانيا التي تضع لبنان بقوة على الخريطة السياحية العالمية". 

  • شارك الخبر