hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الصايغ: لا يوجد اي سبب وجيه لتأجيل الانتخابات او التمديد

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 11:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية الوزير السابق سليم الصايغ أنّه "لا يوجد اي سبب وجيه لتأجيل الانتخابات او التمديد"، معتبراً انّه "من مظاهر فشل هذه الحكومة انها لم تلبي شرطا كانت وضعته وهو التمديد لتحضير البطاقة البيومترية والميغاسنتر، الامر الذي قد يفتح مجالاً للطعن بنتائج الانتخابات".

وأشار الصايغ في حديث للـ"ال بي سي" أنّ "نظرية المؤامرة موجودة دائماً وبدأنا نسمع بالتمديد منذ اسبوع، فهل هذا تحضير الرأي العام لخطوة ما؟"، لافتاً إلى "ان موقف رئيس الجمهورية الاخير كان واضحاً ان الانتخابات يجب ان تحصل بموعدها".

واضاف الصايغ: "المعركة الانتخابية تملك معنى سياسيا واخلاقيا ووطنيا ولا يوجد اي سبب لتأجيلها، وفي حال التأجيل فهذا سيثبت ان الديمقراطية في لبنان باتت ديكتاتورية مقنعة".

وتابع: "الحريري لا يستطيع ان يكون حليف حزب الله بهذه الانتخابات، اما بالنسبة لنا فنحن دخلنا بمواجهة مع طريقة وذهنية ونهج وهذا ما سنكمل بمحاربته".

واعتبر الصايغ أنّ هناك عمل يجب أن ينجز قبل الوصول إلى صندوق الإقتراع، مشيراً إلى أنّ "هذا لا يحصل فالماكينات الإنتخابية تحسب الأرقام فقط".

وعن التحالفات، قال الصايغ: "خياراتنا بالتحالف مفتوحة وهناك مستقلون من شخصيات محلية ووطنية تملك تمثيلا على الارض ولا يجب الاستهانة بهم".
 

  • شارك الخبر