hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-42214699

قتلى وفوضى عارمة في المواصلات بسبب "فريدريكيه"

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 11:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ضربت عواصف قوية مناطق في شمال أوروبا الخميس متسببة بشل حركة الطيران والقطارات وموقعة تسعة قتلى بينهم ستة في ألمانيا التي ألغت كل رحلات القطارات للمسافات الطويلة ليوم على الاقل، كما ألغيت العديد من الرحلات الداخلية.أودت العواصف التي ضربت شمال أوروبا بحياة ستة أشخاص في ألمانيا، بينهم اثنان من رجال الاطفاء الذين تمّ نشرهم ضمن عمليات الطوارئ واثنان من سائقي الشاحنات الذين اجتاحت الرياح عرباتهم. وقتل رجل (59 عاما) إثر سقوط شجرة عليه في مقاطعة شمال الراين وستفاليا، بحسب ما أعلنت الشرطة فيما وصلت سرعة الرياح الى 203 كلم في الساعة في بروكن، أعلى قمة في شمال ألمانيا.

واقتلعت العاصفة التي أطلق عليها اسم "فريدريكيه" سقف مدرسة في مقاطعة ثويرنيغيا فيما كان الأطفال لا يزالون في المبنى. وأكدت السلطات عدم وقوع اصابات. وفي الآلب البافارية أجبرت الرياح القوية المسؤولين على الغاء تصفيات البطولة العالمية للتزلج في اوبرستدورف. وهذه اسوأ عاصفة تضرب ألمانيا منذ عام 2007، بحسب هيئة الارصاد الالمانية.

وفي هولندا التي كانت أكبر المتضررين من الرياح العاتية، قتل شخصان تحت أشجار اقتلعتها الرياح. وفيما رفعت هيئة الارصاد الوطنية تحذيرها الى الحد الأعلى الاحمر، قتل رجل يبلغ من العمر 62 عاما في بلدة أولست وسط هولندا بسبب تساقط أشجار، عندما خرج من شاحنته لازالة مخلفات تسد الطريق. وقتل هولندي آخر (62 عاما) في مدينة اينسخيديه بشرق هولندا عندما سقطت شجرة على سيارته، بحسب وكالة الأنباء الهولندية.

و في بلجيكا المجاورة قتلت امرأة عندما اصطدمت السيارة التي تقودها بشجرة أثناء عبورها غابة على بعد 35 كلم جنوب بروكسل. وألغى مطار شيبول في امستردام، أحد اكثر المطارات الاوروبية ازدحاما، كل رحلاته لفترة وجيزة فيما كانت الرياح تعصف بسرعة 140 كلم في الساعة في بعض المناطق. واستؤنفت الرحلات لاحقا لكن طلب من جميع الركاب التأكد من مواعيد الرحلات بحسب ما ذكر المطار في تغريدة مضيفا "لغاية الآن تم الغاء 320 رحلة". واضطر المطار ايضا الى اغلاق مداخل اثنتين من قاعات المغادرة الثلاث بعد ان تطايرت قطع من سقفه.

وشهدت الطرق فوضى في الحركة وقال مكتب المرور الوطني الهولندي إن 66 شاحنة انقلبت بسبب الرياح العاتية متسببة باختناقات مرورية كبيرة على الطرق السريعة، في أعلى رقم مسجل منذ 1990. كما أغلقت جميع الطرق والجسور الأكثر عرضة للخطر أمام حركة المرور.

وعلق تاليس، مشغل القطارات السريعة، رحلاته إلى هولندا وألمانيا. وتم وقف قطار لتاليس كان متوجها إلى هولندا من بروكسل، في انتويرب وطلب من جميع الركاب النزول والانتظار ساعتين على الأقل، بحسب مراسل لفرانس برس كان فيه.

وفي مناطق أخرى في أوروبا، أعلنت مقاطعة تيرول بغرب النمسا أن أجزاء من خط القطارات ويستبان الذي يربط فيينا ولينز وسالزبورغ أغلق صباح الخميس تحسبا لخطر حصول انهيارات ثلجية، بحسب السكك الحديد الوطنية. وقال المتحدث باسم الهيئة "لا نريد اي مجازفة".

ح.ز/ و.ب (أ.ف.ب، د ب أ)

  • شارك الخبر