hit counter script

أخبار رياضية

دكار: ساينز يقترب من الظفر بلقبه الثاني

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 08:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقترب الإسباني كارلوس ساينز من إحراز لقبه الثاني في رالي دكار الصحراوي، بعد اجتيازه ثاني الامتحانات الصعبة في الكثبان الأرجنتينية، الأربعاء في المرحلة الحادية عشرة من النسخة الأربعين.

وأحرز الهولندي برنهارد تن برينكه (تويوتا) لقب المرحلة في فئة السيارات، بين بيلين وتشيليسيتو، فيما حافظ ساينز (بيجو) على الصدارة.

وقطع تن برينكه مسافة 280 كلم بزمن 4.10:54 ساعات متقدما على الفرنسي سيريل ديبريه سائق بيجو (4.15:29 س) وساينز (4،15:34 س).

وتقدم ساينز (55 عاما)، المتوج عام 2010، بفارق 10 ثوان عن زميله ومطارده وحامل اللقب في آخر سنتين الفرنسي ستيفان بيترهانسل، فيما حل القطري ناصر العطية (تويوتا) خامسا بفارق 5:56 دقائق عن تن برينكه.

وقررت هيئة المراقبين الغاء عقوبة ساينز بإضافة 10 دقائق إلى توقيته بسبب "سلوك خطير" خلال المرحلة السابعة السبت، ما وسع الفارق بينه وبين بيترهانسل.

وقالت لجنة الانضباط في بيان "توصل حكام إلى استنتاج مفاده أن الأمر متعلق بمجريات السباق". ورأت أن ساينز يستحق انذارا كي "ينتبه أكثر في تجاوزاته" في المستقبل.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للرالي اجتمعت بعد شكوى تقدم بها سائق كواد (دراجة نارية بأربع عجلات) الهولندي كيس كولن رايد (ماكسيس سوبر بي دكارتيم) اتهم فيها السائق الإسباني بتعمد الاصطدام به وعدم التوقف.

ولم يتغير ترتيب الخمسة الأوائل، إذ يتصدر ساينز بفارق 1,00:45 ساعة عن بيترهانسل و1،14:02 ساعة عن العطية الثالث.

وقال ساينز "هذه إحدى المراحل الكلاسيكية من دكار. خسرت هنا في 2009 عندما بدأت متقدما بفارق ثلاثين دقيقة وانتهيت في حفرة، لذا من الجيد جدا أن اجتازها".

وتابع "يجب أن نتابع بنفس الطريقة، يوما بعد يوم، والاهم كان عدم فقدان ستيفان".

ويتبقى من الرالي ثلاث مراحل الخميس والجمعة والسبت حيث يختتم في قرطبة.

وفي الدراجات النارية، انسحب الإسباني خوان باريدا بورت (هوندا)، وصيف متصدر الترتيب العام، وذلك بعد معاناته من آلام بركبته منذ السبت.

وأحرز باريدا (34 عاما) لقب 3 مراحل هذه السنة في مشاركته الثامنة في دكار، علما بأن أفضل نتيجة له كانت حلوله في المركز الخامس في 2017.

واقترب النمسوي ماتياس فالكنر من اللقب برغم حلوله خامسا الأربعاء، بفارق نحو 10 دقائق عن مطارده الأرجنتيني كيفن بينافيديس، ثاني المرحلة وراء الاسترالي توبي برايس.

ويتقدم سائق كاي تي ام بفارق 32 دقيقة عن بينافيديس سائق هوندا.

وقرر المنظمون تقصير المرحلة 12 للدراجات يوم الخميس بين تشيليسيتو وسان خوان من 375 كلم إلى 288 كلم، بسبب توقعات الطقس التي تشير إلى صعوبة تحليق الطائرات المروحية، فيما لم تتغير المرحلة لدى السيارات.

  • شارك الخبر