hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 18 كانون الثاني 2018

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 06:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الجمهورية
لم تستبعد أوساط سياسية أن تتضمّن دراسة شركة الإستشارات ماكينزي توصية برفع الدعم عن زراعات وقطاعات برعاية الدولة.
قالت أوساط سياسية إن مرشحاً أطل على الرأي العام على أنه تغييري، فالتحق بلوائح التقليديّين.
من المنتظر وصول وفد دبلوماسي أجنبي الى بيروت للبدء بالتحضير لزيارة رئيس بلاده إلى لبنان.

************************************
البناء
رجّح مصدر سياسي بارز أن ينقل وزير الثقافة غطاس خوري ترشيحه للانتخابات النيابية من الشوف إلى بيروت، وذلك لعدم وجود مرشحين موارنة بارزين في العاصمة، ولأنّ المقاعد المارونية الثلاثة في الشوف شبه محسومة، اثنان من اللائحة التي يرأسها تيمور جنبلاط النائب القواتي جورج عدوان والوزير السابق ناجي البستاني وواحد من لائحة التيار الوطني الحر الوزير السابق ماريو عون . علماً أنّ الوزير خوري كان قد فاز بالمقعد الماروني في بيروت عام 2000 على لائحة الرئيس رفيق الحريري.
قالت مصادر أممية معنية بالمحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة إنها باتت تسمع تعليقات أميركية حول المعارضة السورية أقرب للتنصّل من المسؤولية عن رعايتها، وغالباً عندما يطلب موقف أميركي داعم في التفاوض لصالح المعارضة يكون الجواب الأميركي يستحسن أن تسألوا الأتراك، فالمعارضة تقاتل معهم ضدّ الأكراد الذين ندعمهم والأتراك شركاء في أستانة مع روسيا وإيران وأقدر على دعم المعارضة منا وأكثر فائدة لها!

************************************
اللواء
يواجه نواب في كتلة موالية إحراجات لدى عائلاتهم ومنتخبيهم إزاء محاولات التهميش، التي تلامس سقف الكرامة الشخصية!
يراجع رئيس أحد الأحزاب ذات الحضور السياسي أداءه الإقليمي والعربي في الآونة الأخيرة.
تلقى كوادر ونواب حزب بارز تعليمات مفادها عدم الخوض في سجال دائر، بغية الاحتفاظ بعلاقة متوازنة، وتثبيت التفاهمات!

************************************
المستقبل
قيل ان شخصية سياسية متابعة لملف التجاذب الحاصل حول مرسوم الاقدمية لضباط دورة 1994 علقت على ارتفاع منسوب التشنج خلال الساعات الاخيرة في هذا الملف بالقول: "اشتدي أزمة تنفرجي".

************************************
الشرق
حذرت أوساط مقربة من رئاستي الجمهورية والحكومة من أي مس باستقرار الحكومة والاسس التي قامت عليها، ومن بينها "ربط النزاع" و"النأي بالنفس" وهي الحكومة التي ساهمت في الاستقرار السياسي وحققت انجازات مهمة.
سئل مرجع رفيع المستوى عما ستكون عليه التحالفات الانتخابية في ضوء بعض الاجواء الاقليمية السلبية فنصح بعدم الخوض في جدالات سياسية واعلامية.
لفتت مصادر متابعة الى ان الحملة الاميركية القديمة - الجديدة على "حزب الله" عشية الاستحقاق الانتخابي ستوفر له في بيته المزيد من الاحتضان والالتفاف حوله.

  • شارك الخبر