hit counter script

أخبار محليّة

طلال الدويهي: بري وعد بدعم اقتراحي الشفعة وبراءة الذمّة

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 17:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رحّب رئيس حركة "الأرض اللبنانية" طلال الدويهي باقتراح القانون الذي قدّمه اليوم النائب أمل أبو زيد حول إعادة العمل بحقّ الشفعة الذي جاء بعد اقتراح يصبّ في نفس الخانة كان قد قدّمه النائب حكمت ديب بشأن إعادة براءة الذمّة البلدية.
 وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، ذكّر الدويهي أنه بعدما قدّم ديب اقتراحه، قام وفد من "حركة الأرض" بزيارة الى رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي شجّعنا وقتذاك على الدفع باتجاه تقديم اقتراح حول حق الشفعة كما وعدنا بدعم اقتراح براءة الذمّة البلدية الى جانب حقّ الشفعة للجار. وأضاف: نترك الموضوع عند الرئيس بري والمعروف بصدقيته.
 وعن التوجّه الى كتل نيابية أخرى لدعم إقرار الإقتراحين، أشار الدويهي أنهما ينالان دعم تكتل "التغيير والإصلاح" كون مقدّميهما من هذا التكتّل، وبالتالي فإننا سنقوم باتصالات مع "القوات" و"الكتائب" وتيار "المستقبل" والحزب "التقدمي الإشتراكي" و"حزب الله"، وكنّا قد تواصلنا مع حركة "أمل" من خلال الرئيس نبيه بري، مؤكداً أننا سنسعى الى تأمين التصويت على الإقتراحين في الهيئة العامة بالإجماع.
 ورداً على سؤال، أكد الدويهي أن إقرار الإقتراحين يضع سقفاً لعمليات البيع والشراء وحدّاً للعشوائية في هذا المجال وعندها تتحمّل البلديات مسؤولياتها بموجب القانون.
 

  • شارك الخبر