hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المطران عون رعى لقاء مكتب ايمانويل للسياحة الدينية في بيت عنيا حريصا

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 12:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداسا في بيت عنيا حريصا، كان دعا اليه مكتب ايمانويل للسفر والسياحة الدينية، وحضره كل من شارك في رحلات سياحة دينية في لبنان والعالم، وقدم للقاء الاعلامي عبدو الحلو.

ترأس القداس المطران عون والقى عظة شجع خلالها على اعطاء معنى للحج الديني "فالحج الى اماكن مقدسة يجمع الفرح وروح الشركة والصلاة معا ومساعدة المؤمنين لزيارتها بدءا بلبنان وخارج لبنان، وان شاء الله ان يعطينا النعمة ونزور الاراضي المقدسة حيث عاش الرب يسوع، فالحج يرتبط بعمل توبة والكنيسة شجعت الحج المقدس".

بعد القداس، عقد لقاء في مسرح بيت عنيا حريصا تحدث فيه الخوري شربل مخلوف عن الحج في الكتاب المقدس الذي بدأ بدعوة ابراهيم بنداء الرب القائل :"انطلق من بيتك وعشيرتك وبيت ابيك الى الارض التي اريك، "هذا ما يؤسس الذهاب تحت نظر الرب الى ما يكشفه هو لنا تماما في مسيرة الشعب في الصحراء، فقد اختبر الشعب القديم في تقدمه تجلي الله وحضوره، اما في الاناجيل صعد يوسف ومريم معهما يسوع الى اورشليم للعبادة".
ثم تحدث الامين العام لنقابة اصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان حيث اعلن ان وزارة السياحة ستطلق في 22 الجاري سنة 2018 سنة السياحة الدينية، مشيرا الى ان رئاسة الجمهورية اعلنت دعمها الكامل لوضع لبنان على الخريطة السياحية العالمية، لافتا "الى ان للسياحة المستدامة اي سياحة ال 4 فصول عنوان واحد هو السياحة الدينية".

وفي الختام شكر مدير مكتب ايمانويل ترافل للسياحة الاب زخيا زغيب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي على دعمه وتشجيعه للمكتب وللسياحة الدينية.كما اطلق ويبسايت خاص بالمكتب www.emmanuelbyblos.com ووضع كتاب خاص بالصلوات للحجاج، معلنا عن برنامج رحلات الموسم المقبل، ثم جرى السحب على رحلات السفر والحج الى سيدة لورد فرنسا واليونان والاردن.

واختتم اللقاء بمحطة فنية تراثية وتم توزيع شهادات تقدير وشكر لكل من المطران عون والخوري مخلوف وكنعان.
 

  • شارك الخبر