hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

ترامب: نظام الهجرة الأميركي يهدد الأمن القومي

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 12:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب امس، أن نظام الهجرة المطبق في الولايات المتحدة حاليا يضعف الأمن القومي في وقت تسعى إدارته إلى الحصول على دعم المحكمة العليا للسماح بترحيل 700 ألف مهاجر يعرفون ب"الحالمين".

وأفاد تقرير جديد صادر عن وزارتي العدل والأمن الداخلي أن "نحو ثلاثة أرباع الإدانات بالإرهاب الدولي البالغ عددها 549 التي أصدرتها المحاكم الأميركية منذ اعتداءات 11 ايلول 2001 ترتبط بأفراد ولدوا في الخارج تم منح 148 منهم الجنسية بعد وصولهم الى الولايات المتحدة".

وأضاف التقرير :"أنه تم منع مئات الإرهابيين المحتملين الذين حاولوا دخول البلاد بشكل شرعي أو غير شرعي".

ومساء امس، نشر ترامب عبر موقع "تويتر" رابطا للتقرير دعما لجهود البيت الأبيض في انهاء برامج على غرار القرعة للحصول على الاقامة (غرين كارد) و"الهجرة المتسلسلة" التي تسمح بلم شمل عائلات المهاجرين إلى الولايات المتحدة.

وقال :"قدمنا إلى الكونغرس لائحة من الموارد والإصلاحات. نحتاج إلى ابقاء الولايات المتحدة آمنة، بما في ذلك الابتعاد عن الهجرة المتسلسلة العشوائية ونظام القرعة والتحول إلى (نظام هجرة) على اساس استحقاقها".

من جهته، أشار وزير العدل الذي وصف المعلومات الواردة في التقرير بأنها "ليست إلا رأس جبل الجليد إن لدينا حاليا تحقيقات مرتبطة بالإرهاب تخص آلاف الأشخاص في الولايات المتحدة، بينهم المئات ممن وفدوا كلاجئين". 

  • شارك الخبر