hit counter script

أخبار محليّة

القوات: العلاقة عادت طبيعية مع المستقبل... "كانت هناك غيمة وعبرت"!

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 06:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشفت مصادر رفيعة في حزب “القوات اللبنانية”، أن الاجتماع الذي عقد بين رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل والوزير ملحم رياشي والنائب ابراهيم كنعان، أول من أمس، بحث في سبل استكمال المناقشات التي حصلت في “معراب” مساء الأربعاء الماضي.
وقالت لـ “السياسة”، إنه دار نقاش مستفيض تناول الإطار السياسي العام للعلاقة بين القوات والتيار الحر، لناحية البحث في الأسباب التي أدت إلى تردي هذه العلاقة وتراجعها، وكيفية العمل لتجنب الكبوات التي حصلت في الماضي، بهدف إعادة إحياء تفاهم معراب.
وشددت، على أنه حصلت في اجتماع “سن الفيل” قراءة سياسية معمقة للمرحلة السابقة، إضافة إلى دراسة كيفية الخروج بتصور سياسي وطني مشترك من أجل المرحلة المقبلة.
وأشارت إلى أن الوزير رياشي حمل مجموعة أفكار إلى الدكتور جعجع من أجل متابعة مناقشتها، على أن تكون هناك تتمة للاجتماع في اجتماعات أخرى.
ولفتت إلى أنه لم يجر الحديث عن تحالف انتخابي، لأن هذا الأمر مرهون بحصول تفاهمات سياسية، قد يُصار إلى تمددها إلى تحالفات انتخابية في مرحلة لاحقة، مؤكدة في المقابل، أن العلاقة بين “القوات” و”تيار المستقبل” عادت إلى طبيعتها، بعد الجلسة التي عقدها الوزير غطاس خوري مع الدكتور جعجع، بحيث يمكن القول إنه كانت هناك غيمة وعبرت، وبالتالي فإن البحث سيستكمل من أجل بلورة تفاهمات مستقبلية، بهدف ترجمة المبادئ الجامعة والمشتركة بين “القوات” و”المستقبل” إلى تحالف انتخابي إذا أمكن.
"السياسة"

  • شارك الخبر