hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الهندية كرمت شهداءها في الحرب العالمية

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 14:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت الكتيبة الهندية في "اليونيفيل"، لمناسبة يوم الجيش الهندي (كتيبة المشاة أسام 5) ذكرى شهداء الجنود الهنود الذين قضوا إبان الحرب العالمية الأولى والثانية اثناء قيامهم بواجبهم جنبا الى جنب مع قوات الحلفاء، وذلك في مقبرة الحرب في بيروت، في حضور سفير الهند سانجيف أرورا، ضيف الشرف في هذه المناسبة والسفراء والقنصل العام الفخري والملحق العسكري لدول الكومنولث ولا سيما أوستراليا، المملكة المتحدة، سنغافورة، إيران، هولندا، بولندا، فرنسا وغانا، بالاضافة الى ممثلين عن اليونيفيل والجيش اللبناني.

ووضع السفيرالهندي أرورا وقائد الكتيبة الهندية العقيد سانتوش كومار تريباثي وممثل قيادة الجيش اللبناني العميد عماد أبو عماد ألاكاليل على النصب التذكاري. وتبع ذلك عرض عسكري من قبل حرس الشرف وتقديم التحية للشهداء.

وقال أرورا: "أننا نحتفل بهذا اليوم تكريما لجميع الجنود الهنود الذين ضحوا بحياتهم لكي نعيش في سلام وازدهار".

اشارة الى انه تم بناء مقبرة الحرب في بيروت اعترافا بجهود أولئك الذين قدموا أرواحهم في المعركة بعيدا عن ديارهم من أجل قضية السلام والاستقرار. وهي واحدة من مقابر الحرب التي بنيت في جميع أنحاء الشرق الأوسط بعد الحرب العالمية الثانية. وقد تم حرق ما مجموعه 113 جنديا هنديا قضوا خلال الحربين العالميتين في مقبرة الحرب في بيروت. وتتولى لجنة الكومنولث المحافظة على المقبرة حاليا.  

  • شارك الخبر