hit counter script

أخبار محليّة

مطر استقبل راعي الكنيسة اللاتينية في البرازيل

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 14:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، في دار المطرانية في الأشرفية، راعي الكنيسة اللاتينية في ريو دي جانيرو في البرازيل اللبناني الأصل المطران فرناندو ريفان الذي يزور لبنان مع راعي الأبرشية المارونية في البرازيل المطران إدغار ماضي، في حضور رئيس بلدية رشميا منصور مبارك والمهندس سيرج فارس يونان من العائلة الرشمانية التي تتحدر منها عائلة المطران ريفان.

وأكد المطران ريفان للمطران مطر أن زيارته للبنان، أرض أجداده، لها أهمية كبيرة في حياته وسيتابع خلالها استعادة الجنسية اللبنانية التي تعني له الكثير.

وسيزور المطران ريفان بكركي ويلتقي البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي. كما سيزور ضريح القديس شربل في دير مار مارون في عنايا حيث سيلتقي مع الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي نعمة الله هاشم.

وكان المطران ريفان وصل بعد ظهر أمس إلى لبنان، وكان في استقباله في صالون الشرف في مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت، المطران ماضي ومبارك ويونان.

وفي تصريح له في المطار، قال المطران ريفان: "سعيد جدا أن أكون في الأرض التي عاش فيها أجدادي. وسأكون مسرورا لأنني سألتقي بأبناء رشميا أقاربي. الشكر للمطران إدغار ماضي الذي سيكون معي في هذه الزيارة. والشكر أيضا للمطران مطر الذي سنكون بضيافته في مطرانية بيروت. والشكر لرئيس بلدية بلدتي رشميا الذي يعد لي برنامجا لألتقي أهلي في هذه البلدة العزيزة إلى قلبي".
 

  • شارك الخبر