hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء بين مطران اللاتين في البرازيل والمطران مطر

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 13:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إلتقى رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر، في مطرانيّة بيروت في الأشرفيّة راعي الكنيسة اللاتينيّة في ريو دي جانيرو في البرازيل اللبناني الأصل، المطران فرنناندو ريفان الذي يزور لبنان مع راعي الأبرشيّة المارونيّة في البرازيل المطران إدغار ماضي.

وأكدّ المطران ريفان للمطران مطر أن زيارته للبنان أرض أجداده لها أهميّة كبيرة في حياته وسيتابع خلالها استعادة الجنسيّة اللبنانيّة التي تعني له الكثير.

وشارك في اللقاء، إلى المطران إدغار ماضي، رئيس بلدية رشميّا الأستاذ منصور مبارك والمهندس سيرج فارس يونان من العائلة الرشمانيّة التي تتحدّر منها عائلة المطران ريفان.

وسيزور المطران ريفان بكركي ويلتقي البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي. كما سيزور ضريح القديس شربل في دير مار مارون في عنّايا حيث سيلتقي مع الرئيس العام للرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة الأباتي نعمة الله هاشم.

وكان المطران ريفان وصل بعد ظهر أمس إلى لبنان، وكان في استقباله في صالون الشرف في مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت، المطران ماضي و الأستاذ منصور مبارك والمهندس سيرج فارس يونان.

وفي تصريح له في المطار قال المطران ريفان: سعيد جدًا أن أكون في الأرض التي عاش فيها أجدادي. وسأكون مسرورًا لأنني سألتقي بأبناء رشميّا أقاربي. الشكر للمطران إدغار ماضي الذي سيكون معي في هذه الزيارة. والشكر أيضًا للمطران مطر الذي سنكون بضيافته في مطرانيّة بيروت. والشكر لرئيس بلديّة بلدتي رشميّا الذي يعدّ لي برنامجًا لألتقي أهلي في هذه البلدة العزيزة إلى قلبي.  

  • شارك الخبر