hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فريد هيكل الخازن: منذ الـ2005 وهم في السلطة فما الذي فعلوه لكسروان؟

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 12:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في أعنف حملة شنها على السلطة اعتبر النائب والوزير السابق فريد هيكل الخازن أن هناك نقمة واشمئزاز كبير في كسروان -الفتوح وجبيل من التجاوزات الدستورية للسلطة المركزية ومن فسادها وأنها خرقت الدستور ثلاث مرات في أقل من سنة واحدة بتطيير الفرعية وإقرار الموازنة من دون قطع حساب والتمديد للمجلس النيابي.

وقال الخازن خلال مقابلة على محطة NBN: أجلّ موقع رئيس الجمهورية وأعارض التيار الوطني الحر الذي يتبجح رئيسه بصيانة الدستور فيما هو في الحقيقة يستبيحه دون أن يرفّ له جفن.

وأشار الخازن أن لبنان عاش الحرب الأهلية والاحتلال الاسرائيلي والوجود السوري ولكن لا أحد يذكر احتلال العوز والفقر والحرمان والبؤس الاقتصادي والإنمائي بسبب ١٥سنة من الديماغوجيا والتعمية وبَلف الرأي العام وانفصام بين الشعارات والأفعال.

وفِي معرض سؤاله عن حقوق المسيحيين أشار الخازن أنه من دون إنصاف كسروان- الفتوح وجبيل لا موارنة ولا حقوق للمسيحيين ولا يمكن الاعتداد بحماية المسيحيين فيما أهلنا متروكون بلا كهرباء وبلا طرقات وبلا صرف صحي وبلا بنى تحتية وبلا حقوق للمزارعين وبلا مدينة صناعية وميناء سياحي فيما المناطق الأخرى يجهد ممثلوها مشكورين على إنمائيا بشراً وحجراً.

وأضاف: المطلوب إيصال الناس الأوادم الى السلطة وإيصال قوى سياسية شفافة وصادقة لمنع نهب الدولة لأن من ينهب المال العام يمس بفلس الأرملة.

وعن الإصلاح قال: يتكلمون عن الإصلاح وآخر ظهوراته في عهد الرئيس فؤاد شهاب وحقيقة أولويات السلطة هي السلطة أما كسروان فأحجموا عن تمثيلها بوزير واحد على مدى ١٥ سنة.

وعن التحالفات الانتخابية أشار الخازن أنه يحترم العميد شامل روكز ويكنّ له المودة لكن هناك عشرات الضباط الكسروانيين الذين قدموا الغالي والنفيس للتيار فهل استُبعِدوا لأنهم ليسوا أصهرة الرئيس؟

وأكد الخازن أنه يبلور لائحة انتخابية ويتواصل مع القوى السياسية على أساس برنامج وطني مثنياً على أداء وزراء القوات اللبنانية ومؤكداً أنفتاحه على الجميع على قاعدة التحالف لا التبعية.

وأضاف : المرشح منصور البون أعلن موقفاً لم أفهمه والنَّاس يَرَوْن الوزير بارود رأس حربة في المجتمع المدني فكيف يتحالف مع السلطة ويطلب مقعداً نيابياً منها؟

وختم الخازن مشيراً الى أنه دعم ويدعم فرنجيه لرئاسة الجمهورية وعلاقته به أبعد من السياسة ولبنان بحاجة الى أمثاله.

وانتقد الخازن اداء ممثلي منطقة كسروان في السنوات الاخيرة، قائلا في حديث للـ"أن بي أن": "منذ الـ2005 وهم في السلطة فما الذي فعلوه للمنطقة التي كانت الاساس لوصول الرئيس الى رئاسة الجمهورية؟"

  • شارك الخبر