hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

البيت الزغرتاوي كرم الكاتب سركيس كرم على جهوده في سيدني

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 10:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم البيت الزغرتاوي الكاتب والصحافي سركيس كرم، "وفاء للعطاء الذي يبذله في سيدني وملبورن في صفوف الجالية اللبنانية بشكل عام والزغرتاوية بشكل خاص"، في حفل اقيم في المسرح البلدي - قاعة بيار فرشخ، شارك فيه المحامي سليمان فرنجية ممثلا رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية، سركيس الدويهي ممثلا النائب اسطفان الدويهي، عضو بلدية زغرتا- أهدن حنا غسطين ممثلا النائب سليم كرم، النائب السابق جواد بولس، هنري معوض ممثلا الوزيرة السابقة نايلة معوض، رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض ممثلا بزوجته، رئيس اتحاد بلديات زغرتا- الزاوية زعني خير، المطران جوزف نفاع، والكهنة: اسطفان فرنجية، بول مرقص الدويهي، يوحنا مخلوف وسليمان يمين، المهندس زياد تيودور المكاري اضافة الى حشد كبير من المهتمين.

قدم الاحتفال الزميل روبير فرنجية، ثم عرض فيلم قصير من تقديم سركيس الدويهي عن المحتفى به "الذي هاجر لبنان منذ أربعين سنة وأكمل تحصيله الجامعي بعمر الاربعين سنة، وعمل كمترجم وصحافي وكاتب في الغربة".

بعد ذلك كانت شهادات من الدكتور الشاعر فوزي يمين ثم البروفسورة الهام سعيد الهاشم بالانكليزية، الشاعر أسعد المكاري، رئيس البيت الزغرتاوي أنطونيو يمين، شددت على "أهمية الدور الوطني والزغرتاوي الذي يلعبه كرم في الغربة والانتشار"، مشيرا الى مؤلفاته التي وضعها عن يوسف بيك كرم.

بعد ذلك سلم أنطونيو يمين المحتفى به درع البيت الزغرتاوي مع عباءة حرفية، كما تسلمت "رفيقة دربه" صوبات أبشي هدية تذكارية.

بدوره، قدم رئيس منتدى "ريشة عطر" الشاعر أسعد المكاري وعضو المنتدى الشاعرة أمال معوض فرنجية لكرم درع المنتدى الذي يمثل الريشة المذهبة وهو من تصميم الفنان جريج أبو هارون.

وختاما، ألقى الكاتب كرم كلمة شكر فيها القيمين على الاحتفال ورئيس البيت الزغرتاوي أنطونيو يمين على نشره كتابه الاخير عن مؤسسة ألفابيتا وأهداه أيقونة سيدة زغرتا. بعدها وقع كرم كتابيه من "غربة لا تنتهي و Wings Of Live . 

  • شارك الخبر