hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وقف العمل بالسنسول البحري لردم شاطئ الرملة البيضاء ؟

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 07:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قامت بلدية بيروت في منطقة الرملة البيضاء بردم البحر تحت عنوان انه سنسول بحري عادي، لكن عمليا قامت بطمر مئات الاف الامتار حيث ان سعر المتر في تلك المنطقة يوازي حوالى 35 الى 40 الف دولار للمتر المربع.
وقد قامت الضجة والاعتراضات كيف ان بلدية بيروت سمحت لمتعهدين ولشركات تحت ستار وتغطية انه سنسول بحري لردم شاطىء الرملة البيضاء بمـئات الالاف من الامتار، وقد اعترض على الموضوع وزير الاشغال الوزير يوسف فنيانوس معتبرا ان على وزير الداخلية ارسال قوة من قوى الامن الداخلي لمنع اقـامة هذا السنسول المصطنع ووقف ردم البحر في منطقة الـرملة البيضاء من قبل شركات غير معروفة او شخصيات مجهولة حتى الان، لكنها على علاقة بالقوى السياسية المؤثرة وعلى السيطرة على بلدية بيروت اضافة الى سيطرتها على مجلس الانماء والاعمار. وبالتالي فان الوزير يوسف فنياوس وزير الاشغـال يـعلن ان وزارة الاشغال هي صاحبة الحق الوحيد القانوني بالسماح باقامة سنسول بحري او ردم البحر. ولذلك فانه يعتبر ان ما يجري من ردم للبحر واقامة سنسول هو امر مخالف للقانون، وانه لن يوقع على اعطاء اي ترخيص باقامة سنسول بحري وردم البحر بمئات الاف الامتار.
وبالتالي، فقد طلب الوزير يوسف فنيانوس من وزير الداخلية الاستاذ نهاد المشنوق وجوب ارسال قوة من قوى الامن الداخلي فورا لوقف تنفيذ ردم البحر ووقف تنفيذ سنسول بحري غير مرخص له من الوزارة المختصة التي هي وزارة الاشغال اللبنانية والتي يرأسها وزير الاشغال يوسف فنيانوس.

الديار

  • شارك الخبر