hit counter script

أخبار محليّة

باسيل من برقايل: كنا يدا واحدة بمواجهة التحديات الامر الذي حمى وطننا

الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 18:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، ضمن جولته العكارية، بلدة برقايل حيث أقيم لقاء حاشد، في قاعة البلاس، في حضور شخصيات سياسية وقيادات حزبية ورجال دين وفاعليات وحشد من مناصري التيار.

وبعد النشيد الوطني وكلمة ترحيب القاها للدكتور محمود عبدالرزاق، تحدث الشيخ محمد شرف الدين، فقال: "ان الانماء المتوازن يعطي لعكار حقوقها، وتحقيق هذا الانماء لعكار كتحرير الجنوب من الاحتلال وتحرير لبنان من الفساد. والانماء يعني حياة جديدة لمنطقتنا، من المطار الى الجامعة الى الوضع الزراعي والاستشفائي، فعكار بحاجة الى ان تقفوا الى جانبها وتعملوا على انصافها".

وأثنى على موقف باسيل "الداعم للقدس"، وقال: "ما رأينا عربيا غيرك في مؤتمر وزراء الخارجية العرب، وانت من مدرسة عماد الجمهورية الرئيس ميشال عون ومن مدرسة الثلاثية الذهبية الجيش والشعب والمقاومة".

ثم القى عضو مجلس القضاء في "التيار الوطني الحر" في عكار هزاع عثمان كلمة رحب فيها بباسيل قائلا: "قامة وطنية من مدرسة وطنية ارسى دعائمها الرئيس العماد ميشال عون الذي بفضله أصبح لبنان وطنا حقيقيا وليس حلما. فالتيار العابر للطوائف والحاضر في أرجاء الوطن، يسعى لتحقيق أماني اللبنانيين جميعا وخاصة عكار التي تستحق منا كل اهتمام ورعاية".

ختاما القى باسيل كلمة جاء فيها: "لقد تمكنا من المحافظة على هذا البلد واستطعنا تجنيبه كل النار التي من حولنا، بالتوافق السياسي العام. والاهم اننا تعلمنا جميعا كيف نكون في الاوقات الصعبة الى جانب بعضنا البعض، وكما تجمعنا حول القدس كجزء من ايماننا بربنا وكجزء من هويتنا العربية التي تجمعنا كلبنانيين مع دول عربية في المنطقة، وهذا الانتماء لن نفرط به. اللبنانيون اثبتوا دائما انهم في الطليعة في مواجهة العدو الاسرائيلي وفي مواجهة الارهاب، وكنا يدا واحدة في مواجهة التحديات، الامر الذي حمانا جميعا وحمى وطننا على الرغم من اختلافاتنا السياسية. فالدولة هي خلاصنا وهي التي توحدنا، وطموحنا الدولة المدنية، وعلينا ان نحترم جميعا انتماءنا الطائفي وان نشعر بالتساوي بين بعضنا البعض كمواطنين بانتمائنا لهذه الدولة التي ستؤمن لنا حقوقنا في بلد غني مثل لبنان. والقول بان لبنان بلد فقير، هو ظلم".

وختم باسيل شاكرا "كل الذين شاركوا في هذا اللقاء في هذه البلدة العزيزة التي تعكس صورة لبنان الحقيقي".
 

  • شارك الخبر