hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إطلاق مجموعة قرارات المجلس الدستوري باللغة الفرنسية 1994 - 2016

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 12:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جرى اليوم في المجلس الدستوري إطلاق مجموعة قرارات المجلس الدستوري باللغة الفرنسية في جزئين (1994-2016)، بعد إصدار هذه المجموعة باللغة العربية سنة 2015، وذلك بحضور رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان، ومديرة مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان السيدة سيلين موارو، يرافقها وفد من البرنامج ومن مشروع دعم الإنتخابات اللبنانية.

وكان مشروع دعم الإنتخابات اللبنانية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والمموّل من الإتحاد الأوروبي، قد قدّم الدعم لترجمة وإصدار هذه المجموعة التي تضم قرارات المجلس الدستوري ما بين العام 1994 والعام 2016 وذلك بهدف تعميم الخبرة اللبنانية في العدالة الدستورية على المستوى العالمي، وبخاصةً لدى مجموعة إتحاد المحاكم والمجالس الدستورية الفرنكوفونية.
تتألف مجموعة القرارات من جزئين: الأول يتضمّن القرارات في دستورية القوانين، والثاني يحتوي على القرارات في الطعون الإنتخابية. إضافةً إلى ذلك، قدّم المشروع، كجزء من دعمه المتواصل للمجلس الدستوري، تجهيزات من حواسب إلكترونية، وآلات طباعة، وآلات فرم للأوراق، وآلة تصوير وغيرها وذلك للمساهمة في تطوير العمل الإداري للمجلس وخصوصاً عند البت في الطعون التي ستنجم عن الإنتخابات النيابية المقبلة.
وقد سبق وصدر عن المجلس الدستوري، بالتعاون مع مشروع دعم الإنتخابات اللبنانية، كتاب بعنوان "المجلس الدستوري اللبناني في القانون والإجتهاد". 

  • شارك الخبر