hit counter script

أخبار محليّة

جابر: خرجنا من الاكثري واعطينا الناس ادوات تغيير في قانون الانتخاب الجديد

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 22:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد النائب ياسين جابر أنه لا يجوز الذهاب الى تعديلات في القانون قبل الانتخابات ودعوة الهيئات الناخبة، لافتا الى "أننا خرجنا من الاكثري واعطينا الناس ادوات تغيير في موضوع قانون الانتخاب الجديد".

وأشار جابر، في حديث الى "ال.بي.سي."، الى انه في كل دول العالم تتم الدعوة للانتخابات قبل شهر من موعدها، لافتا الى ان الحكومة ارسلت مشروعاً حول البطاقة البيومترية مع اسم متعهّد واحد "أي بالتراضي".

ولفت الى ان كلفة البطاقة البيومترية كانت حوالي 130 مليون دولار واتى المشروع متأخراً من الحكومة.
 

وأشار الى انه "في لبنان نحن في حاجة الى شخصيات تتقن التشريع والوزير زياد بارود من الوجوه المحببّة والمفترض ان تكون في المجلس النيابي"، مضيفا "لسنا في حرب مع التيار الوطني الحر كفريق سياسي".
 
وأكد جابر ان "الاساس في النقاش هو قانونية المرسوم المطروح اليوم".

ولفت جابر الى ان "هناك 10 ضباط من الدورة نفسها ذهبوا من الجيش الى الدرك، لماذا يحرمون من الاقدمية في ظل هذا المرسوم ؟".
 
وشدد على ان "فخامة الرئيس حكم في البلد ودولة الرئيس لا يريد ان ندخل في سجالات حول هذا الملف"، مؤكدا ان رئيس الجمهورية مهمته حماية الدستور والبلد.

واعتبر جابر ان "الرئيس ميشال عون لم يعد رئيساً لحزب بل رئيساً لكل لبنان ونتمنى عليه توقيع المراسيم المعنية في  موضوع توظيف الناجحين في الدولة".
 
ورأى ان لبنان بلا المسيحيين والمسلمين لا يشبه لبنان البلد المثال للعيش المشترك والتنوع، مشددا على "اننا حريصون على التعايش وعدم ظلم الاشخاص".

وأعلن انه "اذا قمنا باطلاق شركة ثالثة للخلوي يتحسّن القطاع باسره وتصبح شركة اوجيرو اقوى لناحية الانترنت والاتصالات".

وشدد جابر على انه يجب تطبيق قانون الـ ppp  حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص، معتبرا انه من المطلوب عملية اصلاحية بنوية.
 
وأكد "اننا نريد قوانين تحمي المستثمر في لبنان"، لافتا الى "اننا نتمنى نجاح مؤتمرات باريس 4 وروما 2 لانها من اجل لبنان".
 
 
  • شارك الخبر